ارتفاع بعض أصناف الخضار واستقرار الفواكه

ارتفاع بعض أصناف الخضار واستقرار الفواكه
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد

شهدت بعض أصناف الخضار في السوق المحلية ارتفاعا خلال اليومين الماضيين، فيما استقرت اسعار الفواكه على ارتفاع، بحسب ما أكد مدير السوق المركزي، عبد المجيد العدوان.

وحول الأسعار في السوق المحلية، قال العدوان إن سعر كيلو البندورة في السوق المركزي يتراوح بين 35-50 قرشا مقارنة مع 30-45 قرشا خلال اليومين الماضيين، ويبلغ سعر كيلو الباذنجان الأسود بأنواعه الرفيع والعجمي والكلاسك من 1 دينار مقارنة مع 75 قرشا، ووصل سعر كيلو البطاطا الى 1 دينار مقارنة مع 90 قرشا، وبلغ سعر كيلو الزهرة الى 1 دينار مقارنة مع 80 قرشا، ووصل سعر كيلو الكوسا الى 1.30 دينار مقارنة مع 1 دينار، ويتراوح سعر كيلو الخيار بين 60
و75 قرشا مقارنة مع 35و50 قرشا، وبلغ سعر البصل البلدي 25 قرشا مقارنة مع 20 قرشا.
وعزا العدوان ارتفاع اسعار الخضار والفواكه الى تأثير الحالة الجوية التي شهدتها المملكة والتي أضرت بالمحاصيل الزراعية، بالاضافة الى ارتفاع الطلب مقارنة مع العرض.
واشار العدوان الى أن حجم الكميات الواردة الى السوق المركزي بلغت أمس نحو 3200 طن من كافة أصناف الخضار، وهي كمية كافية لسد احتياجات ومتطلبات السوق المحلي.
وأكد صاحب محل تجزئة، أحمد الديجاني، أن اسعار الخضار شهدت ارتفاعا ليتراوح سعر كيلو البندورة بين 90 قرشا ودينار مقارنة مع 80 قرشا، في حين وصل سعر كيلو الخيار إلى دينار، مقارنة مع 80 قرشا، فيما وصل سعر كيلو البطاطا الى 1.25 دينار مقارنة مع 1 دينار، وارتفع كيلو الزهرة ليصل الى 1.50 دينار، مقارنة مع 1.1 دينار، ويبلغ سعر كيلو الكوسا 1.50 دينار مقارنة مع 1.30 دينار.
وأوضح الديجاني أن الكثير من الزبائن يتذمرون من ارتفاع أسعار الخضار، خاصة الأصناف التي لا يستطيعون الاستغناء عنها مثل البندورة والخيار والبطاطا.
بدوره، قال تاجر تجزئة آخر، منذر الآغا، إن بعض اصناف الخضار شهدت ارتفاعا خلال الايام القليلة الماضية، نتيجة لارتفاع الطلب ونقص كميات بعض الاصناف.
وأوضح الآغا ان الزبائن يشتكون من ارتفاع الأسعار، مبينا ان البعض لجأ الى تقليص الكميات التي يبتاعها ولا يستطيع ان يستغني عنها.
وأشار الآغا الى أن اسعار الفواكه مستقرة على ارتفاع والطلب عليها يعتبر معتدلا.



شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع