«72.4» مليون دينار إجمالي حجم التداول في بورصة عمان الأسبوع الماضي

«72.4» مليون دينار إجمالي حجم التداول في بورصة عمان الأسبوع الماضي
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد

بلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال الفترة من 05/01 – 09/01 حوالي (14.5) مليون دينار مقارنة مع (19.5) مليون دينار للأسبوع السابق وبنسبة إنخفاض (25.8%)، وقد بلغ حجم التداول الإجمالي الأسبوع الماضي حوالي (72.4) مليون دينار مقارنة مع (78.1)مليون دينار للاسبوع السابق. أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال الأسبوع الماضي فقد بلغ (74.2) مليون سهم، نفذت من خلال (35352) عقداً.
وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، فقد احتل القطاع المالي المرتبة الأولى حيث حقق ما مقداره (52.2) مليون دينار وبنسبة (72.0%) من حجم التداول الإجمالي، وجاء في المرتبـة الثانيـة قطاع الصناعة بحجم مقداره (11.6) مليون دينـار وبنسبـة ( 16.0%)، وأخيراً قطاع الخدمات بحجم مقداره (8.7) مليون دينار وبنسبة (12.0%). أما عن مستويات الأسعار، فقد ارتفع الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم لإغلاق الأسبوع الماضي إلى (2143.5) نقطة مقارنة مع (2086.8) نقطة للأسبوع السابق بارتفاع نسبته (2.71%). وعلى الصعيد القطاعي فقد ارتفع الرقم القياسي للقطاع المالي بنسبة (4.8%) , و انخفض الرقم القياسي لقطاع الصناعة بنسبة (0.06%) , وانخفض الرقم القياسي لقطاع الخدمات بنسبة (0.49%) . ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها الأسبوع الماضي والبالغ عددها (174) شركة مع إغلاقاتها السابقة، فقد تبين أن (97) شركة قد أظهرت ارتفاعاً في أسعار أسهمها، بينما انخفضت أسعار أسهم (51) شركة.
وبالنسبة للشركات الخمس الأكثر ارتفاعاً في أسعار أسهمها خلال الأسبوع الماضي فهي : التأمين الوطنية حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (26.09%), الصناعات البتروكيماوية الوسيطة حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (24.14%), مصانع الخزف الأردنية حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (20.72%), المنارة للتأمين حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (18.18%), و الموارد الصناعية الأردنية حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (18.18%).
أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضاً في أسعار أسهمها فهي: الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة/مسك_الأردن حيث انخفض سعر السهم بنسبة (14.29%), العربية الدولية للفنادق حيث انخفض سعر السهم بنسبة (10.53%), الثقة للاستثمارات الاردنية حيث انخفض سعر السهم بنسبة (9.30%), الوطنية الأولى لصناعة وتكرير الزيوت النباتية حيث انخفض سعر السهم بنسبة (7.69%), و العربية لصناعة المواسير المعدنية حيث انخفض سعر السهم بنسبة (7.20%).


 


شريط الأخبار الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة حزب الله يرد على قصف الضاحية ويقصف مقر الاستخبارات من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد