تعديلات على قرار "حظر استيراد السيارات"

تعديلات على قرار حظر استيراد السيارات
أخبار البلد -  
عمان- وافق مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، وبناء على توصية لجنة التنمية الاقتصادية، على تعديل قرار مجلس الوزراء السابق المتعلق بحظر استيراد سيارات الركوب التي مضى على تصنيعها مدة تزيد على 5 سنوات تسبق سنة التخليص.

وجاء التعديل لغايات استثناء السيارات التي تم التخليص عليها محليا بموجب بيان وضع بالاستهلاك معفاة (ضباط, مقعدين, احتياجات خاصة, معاقين) حيث أن هذه السيارات كانت غير مشمولة بالحظر عند التخليص عليها لأول مرة، ووفقا للإجراءات والضوابط التي تحددها دائرة الجمارك الاردنية وإدارة ترخيص السواقين والمركبات.

كما وافق مجلس الوزراء وبناء على توصية لجنة التنمية الاقتصادية المتعلقة بالمصادقة على قرار مجلس ادارة سلطة المصادر الطبيعية المتضمن الموافقة على مذكرة التفاهم المنوي توقيعها بين سلطة المصادر الطبيعية وشركة (اف ام جي) الصينية لاستغلال الصخر الزيتي في منطقة وادي النعضية.

وفوض المجلس رئيس سلطة المصادر الطبيعية بالتوقيع عليها نيابة عن الحكومة الاردنية على ان لا تتحمل الخزينة أي تبعات مالية مهما كان نوعها.

على صعيد آخر استمع مجلس الوزراء الى ايجاز من وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور حاتم الحلواني حول أبرز نتائج اجتماعات الدورة الاولى للجنة الاقتصادية الاردنية الفلسطينية المشتركة التي عقدت في رام الله خلال الفترة من 25 الى 27 تشرين الثاني الماضي برئاسته عن الجانب الاردني ورئاسة وزير الاقتصاد الوطني عن الجانب الفلسطيني.
واشار الدكتور الحلواني الى ان اللجنة بحثت اوجه التعاون المشترك كافة خاصة في مجالات التجارة والاستثمار والتعاون الصناعي والنقل وغيرها.
من جهة اخرى استعرض مجلس الوزراء ابرز بنود خطة التعامل مع العنف في الجامعات التي اعدتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وتضمنت الخطة التي سيصار الى صياغتها بهدف تبنيها تعديل بعض التشريعات التي تكفل تعزيز منظومة الامن داخل وخارج اسوار الجامعات.
كما تتضمن اطلاق وثيقة مسلكية لطلبة الجامعات واشتراط توقيعهم عليها والالتزام بها على ان تتضمن بشكل واضح العقوبات المترتبة على عدم التقيد ببنودها.
وناقش مجلس الوزراء مشروع اتفاقية التعاون النووي المنوي توقيعها مع الحكومة السعودية ممثلة بمدينة الملك عبدالله للطاقة النووية بهدف زيادة التعاون في مجال تبادل المعلومات والتدريب وتبادل القوى البشرية وقرر المجلس احالة مشروع الاتفاقية الى ديوان التشريع والرأي.-(بترا)

 
شريط الأخبار التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة حزب الله يرد على قصف الضاحية ويقصف مقر الاستخبارات من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس