شبيب: (الجسر العربي للملاحة) نموذج ناجح للتعاون العربي المشترك

شبيب: (الجسر العربي للملاحة) نموذج ناجح للتعاون العربي المشترك
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد
إلتأمت في العاصمة المصرية امس الاول اجتماعات الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي للملاحة بمشاركة وزراء النقل، حيث ترأست وزيرة النقل الدكتورة لينا شبيب الوفد المشارك في الاجتماعات فيما تراس وزير النقل المصري الدكتور إبراهيم الدميرى الجانب المصري وتراس وزير النقل العراقي هادي العامري الوفد العراقي وبحضور مديرها العام المهندس حسين الصعوب واعضاء مجلس الادارة في الشركة ، وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات الهامة والتي يأتي على رأسها الموازنة التخطيطية للشركة للعام المالي 2014 وأيضا المؤثرات الاقتصادية والإقليمية التي واجهتها الشركة خلال المرحلة الماضية والتي أثرت على مستوى أداء الشركة .
أوضحت وزيرة النقل أن شركة الجسر العربي للملاحة هي أحد النماذج الناجحة للتعاون العربي المشترك حيث تم تأسيسها عام 1985 بين حكومات مصر والأردن والعراق لتقديم خدمات النقل البحري سواء للركاب أو البضائع وتمتلك الشركة في الوقت الحالي (7) سفن لنقل الركاب والشحن متوسط أعمارها تسع سنوات والذى يجعلها مالكة لأحدث أسطول بحرى بالمنطقة . وأضافت الدكتورة شبيب أن الشركة استطاعت من خلال تقديمها لخدمات النقل المميزة وكذلك التشغيل الناجح أن تحقق أرباحا والذى أدى بدوره إلى زيادة رأس مال الشركة من الارباح ليبلغ 100 مليون دولار في عام 2013 بعدما ان كان 6 مليون دولار عام 1985 وتستهدف الشركة ضمن خططها الجديدة تطوير ما تقدمه من خدمات ورفع كفاءة تشغيل الأسطول وتدعيم الوحدات البحرية .
و التقت الوزيرة على هامش الاجتماعات مع وزيري النقل المصري والعراقي كل على حدة ، حيث بحثت مع وزير النقل العراقي هادي العامري قضايا النقل بين البلدين، مركزه على مشروع الربط السككي بين البلدين والتعاون المشترك لإيجاد التمويل المطلوب لهذا المشروع .
وتم خلال اللقاء بحث موضوع تكدس الشاحنات الاردنية على الحدود ، حيث اكدت الوزيرة على ضرورة ايجاد حل جذري وسريع لهذا الموضوع، وتم ايضا بحث موضوع النقل بالترانزيت بين البلدين ، وتسهيل مرور الشاحنات الاردنية عبر الاراضي العراقية .
وبحثت الوزيرة ايضا مع نظيرها المصري الدكتور ابراهيم الدميري الربط السككي مع مصر لتعزيز مكانة الاردن كبلد ترانزيت لخدمة المشرق والمغرب العربي ، بالإضافة الى سبل التعاون في مجال النقل البحري.
ويذكر بان شركة الجسر العربي قامت بنقل اكثر من (25) مليون مسافر من السواح والحجاج والمعتمرين بالإضافة الى اكثر من (2) مليون سيارة مختلفة عبر (50) الف رحلة بحرية .
تركز شركة الجسر العربي للملاحة على إيلاء الرعاية الكاملة للركّاب السواح والحجاج والمعتمرين والموظفين على حد سواء، حيث شكّلت قيم(السلامة البحرية والقوة المالية و النقل السياحي المتخصص) حجر الأساس في نجاحات الشركة.
شريط الأخبار التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة حزب الله يرد على قصف الضاحية ويقصف مقر الاستخبارات من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس