اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"

الانتهاء من حوسبة مستشفى الامير الحسين

الانتهاء من حوسبة مستشفى الامير الحسين
أخبار البلد -  
اخبار البلد - خالد ابو هزاع
اعلن الدكتور على الحياصات وزير الصحة الانتهاء من مشروع حوسبة مستشفى الامير حسين بن عبدالله الثاني وتفعيل برنامج "حكيم" في عيادات المستشفى واقسامه
. وقال وزير الصحة الدكتور علي حياصات في حفل اقامه المستشفى بهذه المناسبة، ان الوزارة اولت اهتماما كبيرا لتوظيف تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في الرعاية الصحية بمستوياتها كافة لتحسين مستوى الاداء ورفع جودة الخدمة الصحية المقدمة
واضاف حياصات ان الاردن تمكن بفضل توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ودعمه، من الاستثمار الامثل لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، للنهوض بمستوى الخدمات الصحية وتطويرها وفقا لأكثر المعايير حداثة.واشار الى ان التعاون والشراكة مع شركة الحوسبة الصحية لشمول مستشفيات الوزارة ومراكزها الصحية بالحوسبة عبر برنامج حكيم، شكل بداية انطلاقة قوية لمأسسة جهد وطني في المجال الصحي قائم على احدث وسائل التكنولوجيا ولا سيما في مجال الاتصال.
وثمن حياصات الشراكة القائمة مع شركة الحوسبة الصحية والجهود الكبيرة التي بذلتها فرق العمل المشتركة، ومكنت من تفعيل برنامج حكيم بنجاح في المرحلة التجريبية التي شملت مستشفى الامير حمزة ومركز صحي عمان الشامل واخيرا في مركز صحي عين الباشا الشامل ومركز صحي الهاشمي الشمالي الشامل والبدء بحوسبة مركز الحسين للسرطان ومستشفيي الاميرة رحمة والاميرة بديعة التعليميين في محافظة اربد
واكد رئيس مجلس ادارة شركة الحوسبة الصحية ( حكيم ) الدكتور رامي فراج اهمية تضافر الجهود وتكاتفها، لتعميم تطبيقات الحوسبة الصحية على المستوى الوطني ولتشمل جميع مستشفيات وزارة الصحة ومراكزها الصحية وقال ان البرنامج سيسهم بشكل فعال في تخفيف العبء عن المراجعين، حيث انه سيقلل معاناتهم الناتجة عن استخدام الإجراءات الورقية وما يترتب عليها من فترات انتظار طويلة ومرهقة لهم

وبين فراج ان من شأن تطبيق برنامج حكيم تحسين اجراءات سير العمل وخفض الكلفة ورفع فعالية الادارة الطبية والوصول بالرعاية الصحية الى افضل المعايير الدولية فضلا عن ايجاد قاعدة شاملة لبيانات المرضى لدعم الابحاث والدارسات العلمية من خلال توفير الاحصائيات اللازمة للجهات المعنية لمساندة صانع القرار لرسم السياسات الصحية
. الدكتور ابراهيم بدوان مدير مستشفى الامير الحسين بن عبدالله الثاني لفت الى ان حوسبة المستشفى وتطبيق برنامج حكيم ستسهم في رفع كفاءة الخدمات الطبية في المستشفى وتسهل حصول المرضى والمراجعين على هذه الخدمات حيث قدم الدكتور بدوان شرحا عن انجازات مستشفى الامير الحسين في الفترة الاخيرة ومنها افتتاح عيادة الطب الشرعي ورفد شعبة الاسعاف والطوارئ بالكوادر الطبية وعقد اللقاءات والمؤتمرات العلمية
ومن الجدير ذكره ان الدكتور مصطفى ياغي نائب لواء عين الباشا كان في استقبال وزير الصحة وقدم شكره لوزير الصحة لاهتمامة البالغ في مستشفى الامير الحسين حيث قاما النائب ياغي والوزير الحياصات بعمل جوله تفقدية على اقسام المستشفى والاطلاع على الحوسبة بشكل عملي حيث طلبا بعض العينيات العشوائية لاسماء بعض المرضى والادوية الموصوفة للمرضى وكان في الاستقبال ايضا متصرف لواء عين الباشا يوسف الزعارير ورئيس بلدية عين الباشا عيسى ابو عرابي ومدير ادارة المستشفيات الدكتور احمد قطيطات ومدير صحة البلقاء الدكتور خالد الحياري وعضو الهيئة الاستشارية التربوي نعيم الشيش وعدد كبير من من فعاليات المجتمع المحلي .
شريط الأخبار أجواء صيفية معتدلة اليوم وغدًا وارتفاع الحرارة السبت والاحد جولة مفاجئة للفراية في جسر الملك حسين للاطلاع على الإجراءات فصل التيار الكهربائي عن هذه المناطق الاثنين القادم - أسماء وفيات الخميس 25-6-2026 وفاة طفل غرقا في أحد الشاليهات بمحافظة جرش طوقان: الأردن على عتبة الإنتاج التجاري للكعكة الصفراء العياصرة : مازن القاضي نبه الوفد البرلمان لالتقاط الإشارة ونقلها للمعنيين في الاردن نقيب الأطباء يطلب من وزير الصحة تأجيل تجديد مزاولات المهنة منعا لإرباك العمل مكافحة المخدرات: إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من الكوكايين التربية تطمئن طلبة التوجيهي بخصوص مستوى الامتحانات تسبب بانقطاع الكهرباء.. فرنسا تسجّل اليوم الأشد حرًا في تاريخها التربية: لن يسمح للطلبة بدخول قاعات "التوجيهي" بعد بدء الامتحان شركة التأمين الإسلامية تكرم نائب الرئيس التفيذي ياسر التميمي تقديرا لمسيرة عمله المخلصة وتميزها كان ينفذ عمليات هدم في غزة فسحقته مأذنة مسجد... مصرع سائق جرافة إسرائيلي الطاقة النيابية تبحث مديونية شركة الكهرباء الوطنية علان يدعو المقبلين على الزواج إلى عدم تأجيل شراء الذهب ما أخبار الشاب الصغير قتيل الازدحام في الساحة الهاشمية ؟؟ أونصة الذهب تتراجع إلى أدنى مستوى في 7 أشهر المحامي علي السكر وأبنائه يشكرون المعزين بوفاة المرحوم النسيب الحاج إسماعيل مصطفى الذارع العدوان تحت شعار "وما زالت تروى الحكاية"..انطلاق التحضيرات للمخيم الصيفي الدولي بنسخته الخمسون للاطفال الأيتام في الاردن