81.7 مليون دينار استثمارات الأجانب في الأوراق المالية في قطاع التأمين

81.7 مليون دينار استثمارات الأجانب في الأوراق المالية في قطاع التأمين
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد
بلغت قيمة الأوراق المالية في قطاع التأمين قرابة 294.09 مليون دينار بتشرين ثاني الماضي، كان للاستثمار غير الأردني منها نحو 81.67 مليون دينار،وفقا لبيانات مركز إيداع الأوراق المالية.
وأظهرت البيانات كذلك تجاوز إجمالي الأوراق المالية في هذا القطاع 294.68 مليون ورقة مالية في تلك الفترة، فيما بلغت حصة الاستثمار غير الأردني منها ما يزيد على 89.54 مليون ورقة مالية، ووصل عدد المساهمات بقطاع التأمين لـ16747 مساهمة بذلك الشهر، حقق منها الاستثمار غير الأردني 831 مساهمة.
وتفصيليا، فإن قيمة ما تملكه الاستثمار العربي للأوراق المالية زاد عن 62 مليون دينار، لقرابة 76.87 مليون ورقة مالية، بينما بلغت مساهماتهم 734 مساهمة.
وعلى صعيد قيمة تملك غير العرب من الأوراق المالية في ذلك القطاع، فقد فاقت 19.66 مليون دينار، لحوالي 12.67 مليون ورقة مالية، فيما بلغت مساهماتهم 97 مساهمة.
ومحليا، حصد المستثمرون الأردنيون أوراقا مالية في قطاع التأمين بقيمة زادت على 212.4 مليون دينار بالشهر الماضي، لأكثر من 205.1 مليون ورقة مالية، وبعدد مساهمات وصل لـ15916 مساهمة.
ومن جانب آخر، زادت قيمة ملكية الاستثمار العربي من الأوراق المالية بالقطاع الخدمي عن 393 مليون دينار في تشرين ثاني الفائت، لحوالي 572.4 مليون ورقة مالية، هذا ووصل عدد مساهماتهم لـ 17307 مساهمة.
ولجهة الاستثمار غير العربي، فإن قيمة ملكيته من الأوراق المالية تجاوزت بالقطاع الخدمي عن 194.4 مليون دينار، لأكثر من 153.7 مليون ورقة مالية، بينما بلغت مساهماتهم 1431 مساهمة بذلك الشهر.
وأما المستثمرون الأردنيون، فإن ملكيتهم للأوراق المالية في هذا القطاع فاقت لجهة قيمتها 3.89 مليار دينار بتلك الفترة، لما يربو عن 2.9 مليار ورقة مالية، وبمساهمات وصلت لحوالي 442.7 ألف مساهمة.
هذا وبلغ عدد السجلات لدى مركز إيداع الأوراق المالية لقطاعي التأمين والخدمات خلال تلك المدة 179 سجلا، كان 26 منها لقطاع التأمين، و153 سجلا لقطاع الخدمات.
شريط الأخبار التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة حزب الله يرد على قصف الضاحية ويقصف مقر الاستخبارات من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس