بشناق: "الكهرباء الأردنية" تعالح جميع أعطال البلاغات الجماعية

بشناق: الكهرباء الأردنية تعالح جميع أعطال البلاغات الجماعية
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد
عالجت شركة الكهرباء الأردنية الاعطال التي ورد بها بلاغات جماعية الى الشركة حتى مساء أول من أمس، بحسب مدير عام شركة الكهرباء الأردنية المهندس مروان بشناق.
وأوضح بشناق في رد على استفسارات  أمس أن الامور بدأت تعود إلى طبيعتها ضمن مناطق امتياز الشركة. ولفت الى ان عدد الاتصالات التي يتلقاها مركز الطوارئ بات يقل تدريجيا مقارنة بالكم الهائل من المكالمات التي كانت ترد إليه خلال فترة المنخفض.
وبين أن الفرق التابعة للشركة تتحرك في كافة مناطق الاعطال بعد ان اصبح الوصول إليها ممكنا بعد فتح الطرق المؤدية إليها. وأكد ان الانقطاعات المتبقية ناتجة عن أعطال فردية في مناطق متفرقة يتم التعامل معها وفقا لما تحتاجه وبأقصى سرعة متاحة.
وكانت الشركة واجهت عجزا في التعامل مع الانقطاعات الكهربائية خلال المنخفض الجوي الذي تعرضت له المملكة، ما أدى إلى اغراق مناطق عديدة بالظلام لعدة أيام الامر الذي دفع بمجلس الوزراء إلى الطلب من هيئة تنظيم قطاع الكهرباء بملاحقة شركات توزيع الكهرباء (شركة الكهرباء الأردنية وشركة توزيع الكهرباء الأردنية) ومديريها العامين قضائيا لتقصيرها بأداء الواجب، اضافة إلى اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة بحق هذه الشركات نتيجة تقصيرها في معالجة حالات انقطاع التيار الكهربائي خلال فترة العاصفة التي أثرت على المملكة في الأيام الماضية. وقال بشناق في وقت سابق إن مركز طوارئ الشركة تلقى خلال فترة العاصفة ما يزيد على 90 ألف اتصال، ما جعل خطوطها دائما مشغولة وهو سبب عدم تمكن المتصلين من الوصول إلى المركز.
أما على صعيد المحروقات، فقال رئيس نقابة محطات المحروقات ومراكز توزيع الغاز فهد الفايز إنه تم توزيع ما يزيد على 650 الف اسطوانة غاز خلال المنخفض الجوي، إلى جانب أكثر من 20 الف طن من المشتقات النفطية خلال الفترة ذاتها.
وأوضح الفايز أمس أن "عملية التوريد من المصفاة ومن مراكز الغاز كانت تتم باستمرار، غير ان الظروف الجوية كانت تحول دون سهولة ايصالها للمستهلكين".
وقال إن "محطة تعبئة غاز عمان وبسبب طبيعة موقعها الجغرافي علق في طريقها في احد ايام المنخفض قرابة 50 شاحنة محملة، كل منها بنحو 400 إلى 500 اسطوانة غاز لعدة ساعات قبل ان تساعد كوادر امانة عمان في اخراجها".
وبين الفايز أن بعض الموزعين احتاطوا بشكل مسبق من خلال تهيئة سياراتهم للتنقل في الثلوج، فيما عمل اخرون في بعض المناطق على تزويد مكاتبهم بالاسطوانات ليحصل عليها المستهلكون من داخل المكاتب.
اما بخوص طلبات امس، فأوضح الفايز انها بدأت تتراجع تدريجيا مقارنة بأيام المنخفض وذلك بسب اكتفاء المستهلكين والمحطات، مشيرا إلى انه تم امس توزيع ما يقارب 162 الف اسطوانة غاز، نحو 94 الف منها في عمان البقية تتوزع على محطتي الزرقاء وإربد.
وتراجعت طلبات المحطات على الكاز إلى نحو 1000 طن مقارنة مع 2200 طن اعلى رقم تم تسجيله خلال المنخفض والسولار الى 5 آلاف طن مقارنة مع 5500 في المنخفض.
شريط الأخبار التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة حزب الله يرد على قصف الضاحية ويقصف مقر الاستخبارات من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس