عطلة لـ "المركزي" والبنوك التجارية والبورصة اليوم

عطلة لـ المركزي والبنوك التجارية والبورصة اليوم
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد
قرر محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور زياد فريز تعطيل الدوام في البنك المركزي، والبنوك التجارية اليوم الأحد بسبب الظروف الجوية السائدة.
واعلنت الحكومة أمس عن تعطيل كافة الوزارات والدوائر الرسمية أعمالها اليوم الأحد جراء المنخفض الجوي.
وفي ضوء تلك المعطيات فإن مؤسسات سوق رأس المال (هيئة الأوراق المالية، بورصة عمان، مركز ايداع الأوراق المالية) ستعطل أعمالها اليوم الأحد.
وارتفع الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم المدرجة في بورصة عمان لإغلاق الأسبوع الماضي بنسبة 0.6 %، لينهي التداولات عند مستوى 2047.2 نقطة مقارنة مع 2035.1 نقطة للأسبوع السابق.
وبلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال الاسبوع الماضي حوالي 7.4 مليون دينار مقارنة مع 7.5مليون دينار للأسبوع السابق وبنسبة إنخفاض 1.1 %.
وبلغ حجم التداول الإجمالي الأسبوعي حوالي 29.6 مليون دينار مقارنة مع 37.4 مليون دينار للاسبوع السابق.
أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال الأسبوع الماضي فقد بلغ 28.8 مليون سهم، نفذت من خلال 16185 عقداً.
ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها الأسبوع الماضي والبالغ عددها 165 شركة مع إغلاقاتها السابقة، فقد تبين بأن 80 شركة قد أظهرت ارتفاعاً في أسعار أسهمها، بينما انخفضت أسعار أسهم 54 شركة.
وبالنسبة للشركات الخمس الأكثر ارتفاعاً في أسعار أسهمها خلال الأسبوع الماضي فهي الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة/مسك_الأردن؛ حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة 20.00 %، السنابل الدولية للاستثمارات الاسلامية القابضة؛ حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة 15.38 %، رم علاء الدين للصناعات الهندسية حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة %11.83 ، المنارة للتأمين حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة 10.00 %،
والمتكاملة لتطوير الاراضي والاستثمار حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة 8.96 %.
أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضاً في أسعار أسهمها فهي بنك الاستثمار العربي الاردني حيث انخفض سعر السهم بنسبة 25.77 %، الصفوة للاستثمارات المالية حيث انخفض سعر السهم بنسبة 13.70 %، مصانع الزيوت النباتية الأردنية حيث انخفض سعر السهم بنسبة 13.21 %، الجنوب للإلكترونيات حيث انخفض سعر السهم بنسبة 10.00 %، والأردن الأولى للاستثمار حيث انخفض سعر السهم بنسبة 6.67 %.
شريط الأخبار التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة حزب الله يرد على قصف الضاحية ويقصف مقر الاستخبارات من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس