12.3 مليار دينار موجودات البنك المـركزي

12.3 مليار دينار موجودات البنك المـركزي
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد

أظهرت البيانات الصادرة عن البنك المركزي أن موجودات البنك بلغت حتى نهاية شهر تشرين الأول من العام الحالي 12.3 مليار دينار.
وقد بلغت الموجودات الأجنبية 9.7 مليار دينار، منها 446 مليون دينار من الذهب و152 مليون دينار حقوق السحب الخاصة و 3.2 مليار دينار نقد وأرصدة وودائع جاهزة 5.09 مليار دينار سندات وأذونات و 766 مليون دينار موجودات أجنبية أخرى.
وبحسب البيانات، فقد بلغت الموجودات المحلية حتى نهاية شهر تشرين الأول من العام الحالي 2.6 مليار دينار منها 1.6مليار دينار ديون على القطاع العام و 1.6 مليار دينار ديون على الحكومة المركزية و1.3 مليار دينار سندات وأذونات خزينة وأوراق حكومية و20.6 مليون دينار قروض وسلف و298 مليون دينار المساهمة في المؤسسات المالية الدولية.
أما الديون على البنوك المرخصة، فقد بلغت 448 مليون دينار والديون على المؤسسات المالية 76.5 مليون دينار و الديون على القطاع الخاص 20.4 مليون دينار و الموجودات الأخرى 412 مليون دينار.
وبلغت ودائع البنوك المرخصة 5.6 مليار دينار و الودائع تحت الطلب 16.2 مليون دينار و المطلوبات الأجنبية
1.3 مليار دينار و ودائع الحكومة المركزية 676 مليون دينار و رأس المال والاحتياطيات والمخصصات 351 مليون دينار والمطلوبات الأخرى 319 مليون دينار، وذلك حتى نهاية أيلول الماضي.


 


شريط الأخبار التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة حزب الله يرد على قصف الضاحية ويقصف مقر الاستخبارات من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس