"الاشغال" تبدأ صرف مستحقات المقاولين

الاشغال تبدأ صرف مستحقات المقاولين
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد
بدأت وزارة الاشغال العامة والاسكان بصرف مستحقات المقاولين على الوزارة بعد تلقيها مبلغ 30 مليون دينار أردني من حساب المنحة الخليجية، بحسب ما صرح نقيب المقاولين المهندس أحمد يوسف الطراونة.
وأضاف نقيب المقاولين، في بيان صحفي حصلت "الغد" على نسخة منه، أن الوزارة بدأت فعلاً بإجراءات صرف مستحقات المقاولين على الوزارة عن المشاريع المنفذة في خطوة ايجابية منها لتحريك عمل القطاع واخراجه من حالة الجمود التي يعانيها.
وأكد نقيب المقاولين ان دفع أي جزء من مستحقات المقاولين او كلها سيسهم في تحريك عمل قطاع المقاولات الأردني الذي عانى من ركود وشح في المشاريع خلال الاعوام الماضية.
وقال "نحن متفائلون بخصوص المستقبل في طرح عدد من المشاريع في المملكة بتمويل من مخصصات المنحة الخليجية التي تبشر بالخير وتوفير فرص عمل للمقاولين داخل المملكة والمساهمة في حل مشكلة البطالة بتشغيل الأيدي العاملة المحلية الاردنية".
وأوضح الطراونة أن المنحة الخليجية ستوفر ما مجموعه مليار ومائتي الف دينار لتمويل مشاريع ستطرح خلال العام المقبل، الامر الذي سيشهد فيه السوق الأردني خلال الاعوام الخمسة المقبلة حجماً لا بأس به من المشاريع والتي ستزيد في مجموعها عن الخمسة مليارات وستوفر للمقاولين ولقطاع المقاولات وللقطاعات والمهن المرتبطة بهم فرص عمل تساهم في ازدهار اقتصاد الأردن ونهضته.
ووجه الطراونة الشكر "للأشقاء العرب الذين دعمونا ووقفوا معنا في محنتنا"، داعياً باقي الاخوة الاشقاء من الدول العربية الى دعم الأردن وتعزيز صموده ومساعدته على استعادة نشاطاته وبناء نهضته.
وأثنى الطراونة على جهود رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور وجهود وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة وزير الاشغال العامة والاسكان في دعم قطاع المقاولات الأردني وتوفير فرص عمل له وسعيهم الدؤوب لدفع مستحقات المقاولين وحل قضاياهم المعلقة لدى الوزارة.
شريط الأخبار التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة حزب الله يرد على قصف الضاحية ويقصف مقر الاستخبارات من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس