المنتدى الاقتصادي العربي - الأوروبي الثاني يعقد في عمان غداً

المنتدى الاقتصادي العربي  الأوروبي الثاني يعقد في عمان غداً
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد
ينظم الاتحاد العام للغرف العربية بالتعاون مع البنك الاوروبي للاستثمار والمفوضية الاوروبية وغرفة تجارة الاردن المنتدى الاقتصادي العربي - الاوروبي الثاني خلال الفترة من 20 الى 21/11/2013 .
ويعتبر هذا المنتدى منصة رئيسية للتعاون بين مجتمع الاعمال العربي ومؤسسات الاتحاد الاوروبي والبنك الاوروبي للاستثمار. وسيعمل في دورته الثانية الى تعميق المناقشات والتركيز على تعزيز التعاون العربي - الاوروبي من اجل علاقات اكثر شمولاً ونمواً من خلال تعزيز العلاقات مع القطاع الخاص العربي في المجالات الاقتصادية والتنموية الكبرى لتحقيق النمو المستدام وخلق المزيد من فرص العمل.
وسيناقش المنتدى المحاور الرئيسية اعادة التوازن لبرامج الاصلاح لتوفير الحماية الاجتماعية والسياسات المالية المستدامة, تنمية المهارات, التعاون التقني وازالة الحواجز التقنية.
و دور الاتحاد الاوروبي والمؤسسات المالية الدولية في تقديم الدعم المالي لمؤسسات القطاع الخاص.
وسيناقش ايضا دور الاتحاد الاوروبي في تطوير البنى التحتية في المنطقة العربية من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص. و تمكين البيئة الاقتصادية المشتركةوازالة الحواجز التجارية بين المنطقتين.
و تشجيع الاستثمار الخاص الاوروبي في المنطقة العربية من اجل زيادة حصة المنطقتين في سلسلة الامداد العالمي.
اضافة الى الشراكة بين القطاعين الخاص العربي - الاوروبي في القطاعات الرئيسية, كتصنيع السلع الوسيطة, المواد الغذائية والصناعات الزراعية, الصناعات الخضراء والطاقة المتجددة, الخدمات المالية, السياحة والنقل التجاري.
وسوف يدعى للمشاركة في هذا المؤتمر قيادات غرف التجارة والصناعة والزراعة في الدول العربية, والغرف العربية - الاجنبية المشتركة, والمنظمات الاقتصادية العربية المتخصصة, والاتحادات الاقتصادية والمالية والاجتماعية العربية, والشركات الاقتصادية والمالية والاستثمارية والمصرفية العربية, وبنوك التنمية وصناديق التمويل والانماء العربية, وهيئات تشجيع الاستثمار في الدول العربية ووكالات التصنيف الائتماني.

شريط الأخبار من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ حزب الله يمطر شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات