فعاليات اقتصادية : الملك يحدد مرتكزات تحقيق التطور الاقتصادي والاجتماعي

فعاليات اقتصادية : الملك يحدد مرتكزات تحقيق التطور الاقتصادي والاجتماعي
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد
تضمن خطاب العرش السامي لجلالة الملك عبدالله الثاني أمس امام مجلس الامة على محاور مهمة لتحقيق التطور الاقتصادي والاجتماعي .
وركزت فاعليات اقتصادية في استطلاع أجرته الرأي على هذه المرتكزات و أشارت شخصيات اقتصادية الى أن الى جلالة الملك استشرف في خطابه السامي الأولويات التي يجب العمل على تحقيقها خلال الفترة المقبلة لتطوير الاقتصاد الوطني وتعزيز تنافسية القطاعات الاقتصادية وزيادة قدرتها على مواجهة آثار الأزمة الاقتصادية والانتقال الى الطاقة البديلة وجذب مزيد من الاستثمارات القادرة على توظيف الاردنيين وتخفيف البطالة بالاضافة الى تحسين مستوى معيشة المواطنين.
وقالوا ان الخطاب جاء شاملا ويغطي كافة المجالات ويعبر تماما عما يصبو اليه المواطن الاردني ويجسد مطالبه التي يتطلع الى تحقيقها وخاصة في المجال الاقتصادي وعلى مستوى تحسين مستويات المعيشة وتوفير فرص العمل .
وأثنوا على ما جاء في خطاب العرش السامي بضرورة الاسراع في تنويع مصادر الطاقة, والاعتماد على المصادر الطاقة البديلة والمتجددة , للمساهمة في تخفيف الاعباء على المديونية.
وحث أكثر من رأي على الاسراع في استغلال مصادر المحلية المتواجدة في المملكة والتي من اهم اهدافها العمل على تحصين الأمن الوطني الاقتصادي.
وقالوا ان الرؤية الملكية بتوجه الحكومة بتنفيذ خطة عمل شاملة لتنمية المحافظات خلال الثلاث سنوات القادمة، وتقديم الدعم اللازم للبلديات لتمكينها من القيام بمسؤوليتها بكفاءة تتمحور حول رؤية تنموية شاملة تتمثل بتطوير المملكة بشكل متوازن دون ان يكون التركيز فقط على العاصمة فقط .
ولفتوا ان جلالة الملك يتطلع الى دعم البلديات من خلال خلق مشروعات تنموية خاصة لكل بلدية وقدرتها على استقطاب الاستثمارات الداخلية وانشاء مشاريع خاصة بمناطقها، مشددين على ان توجيه جلالته للحكومة لتنفيذ خطة عمل لتنمية المحافظات للاستفادة من المنحة الخليجية في مشروعات تخدم ابناء المحافظات وتخلق فرص عمل لهم .
وأكدوا على تكاملية الأدوار بين القطاعين العام والخاص، فضلا عن دور النظرة المتكاملة والمشتركة بين القطاعين باعتبارها متطلبا هاما في تحقيق الجذب الاستثماري، مشيرين إلى دور التشاركية بين القطاعين في تحقيق المزيد من العناية باحتياجات المواطنين، بالإضافة إلى دورها بإيجاد فرص استثمارية جديدة وفرص استثمارية غير تقليدية والتي تشكل عناصر جذب استثماري فضلا عن قدرتها على إيجاد حزم تشريعية جديدة أكثر تطورا وتنوعا.

شريط الأخبار حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ حزب الله يمطر شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين