مجلس ادارة جديد لغرفة التجارة الدولية/ الاردن

مجلس ادارة جديد لغرفة التجارة الدولية الاردن
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد
اختارت الهيئة الادارية لغرفة التجارة الدولية /الاردن مجلس ادارة جديد خلال اجتماعها السنوي الذي عقدته اول من امس واقرت خلاله التقريرين المالي والاداري عن اعمالها للعام الماضي.
وحسب بيان صحافي للغرفة امس، يضم المجلس الجديد وزير الصناعة والتجارة الاسبق محمد عصفور، والدكتور زكي الايوبي، وطارق بدير، ومحمد وليد الطويل، والدكتور هاني الخليلي، والدكتور جورج حزبون.
ويضم المجلس ايضا والذي تم اختياره بالتزكية، ديمة سختيان مندوبا عن غرفة صناعة عمان، وحسان العمد مندوبا عن غرفة تجارة عمان، ومحمد برجاق مندوبا عن بنك الاتحاد.
وقال رئيس مجلس ادارة الغرفة محمد عصفور في اجتماع الهيئة العامة ان الغرفة استمرت خلال العام الماضي بأداء دورها كواحدة من مؤسسات المجتمع المدني الاقتصادية للمساهمة في دعم ورفد مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الوطنية.
واضاف عصفور ان احراز الاردن تقدما في تقرير التنافسية العالمية للسنوات 2012 و2013 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي بالرغم من كل الظروف الصعبة التي يمر بها، يعتبر في حد ذاته دلالة كبيرة على قدرات الاقتصاد الوطني الكامنة، مشيرا الى انها تبعث على الامل في ان يجتاز الاقتصاد الاردني التحديات نحو افاق التنمية المتسارعة والمستدامة.
وبين عصفور ان المرحلة المقبلة ستشهد نشاطات متعددة للغرفة من خلال عقد دورات متخصصة بالاقتصاد التجاري العالمي وترجمة النشرات الدولية التي تصدر عن الغرفة الام وإقامة المؤتمرات الاقتصادية للاستفادة من تجارب رجال الأعمال بالعالم.
ولفت عصفور الى ان الغرفة ستعمل قريبا على ترجمة دليل غرفة التجارة الدولية للاستيراد والتصدير والقواعد الموحدة لتعهدات الدفع لعمليات الحساب المفتوح.
وذكر ان الغرفة التي تأسست بالمملكة عام 1975 كفرع للغرفة الام في باريس تسعى لايصال التوجهات الأردنية بخصوص التجارة الى المحافل الدولية ومساعدة التجار والصناعيين على الاندماج بالاقتصاد العالمي، مشددا على أهمية أعطائها دورا في المشاركة برسم السياسات الاقتصادية في المملكة. (بترا)
شريط الأخبار حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ حزب الله يمطر شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين