الأردن يستورد مستحضرات تجميل بـ 73 مليون دينار

الأردن يستورد مستحضرات تجميل بـ 73 مليون دينار
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد

ارتفعت قيمة مستوردات المملكة من مستحضرات التجميل خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الحالي إلى 73 مليون دينار مقارنة مع 66 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وفقا للأرقام الأولية الصادرة عن دائرة الإحصاءات العامة.


وحققت المستوردات من مستحضرات التجميل ارتفاعا بنسبة 10.6 % خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.
وأما على المستوى الشهري؛ فقد ارتفعت قيمة مستوردات المملكة من مستحضرات التجميل 48 % في شهر آب (أغسطس) الماضي إلى 9.326 مليون دينار مقارنة مع 6.287 مليون دينار في الشهر نفسه من العام الماضي.
وتشمل مستحضرات التجميل، التي تستوردها المملكة؛ الزيوت العطرية، الراتنجات(ريزينويد)، المياه المقطرة والمحاليل المائية من زيوت عطرية معدة لأغراض طبية، زيوت عطرية أخرى (وإن كان التربين منزوعا منها) بشمعها أو بدونه، مواد عطرية تعرف بالـ"رزينويد"، وزيوت عطرية مركزة في شحوم. ويضاف إلى ذلك عطور ومياه تجميل (تواليت)، مستحضرات تجميل الشفاه، مستحضرات العناية بأظافر الأيدي والأقدام، مستحضرات تجميل أو زينة، ومستحضرات للعناية بالبشرة غير مذكورة، أو داخلة في مكان آخر، على شكل مساحيق، وإن كانت مضغوطة، شامبو، مستحضرات لتجعيد الشعر أو تمليسه، ملمعات الشعر، مستحضرات للعناية بالشعر، منظفات الأسنان، ومزيلات الروائح الجسدية والعرق، أملاح الحمام المعطرة ومستحضرات الاستحمام الأخرى، الاغربتيت ومستحضرات أخرى عطرة تعمل بالحرق، محاليل للعدسات اللاصقة أو للأعين الاصطناعية، مستحضرات أخرى للتطرية والتجميل، غير مذكورة ولا داخلة في مكان آخر.
ومن أهم الدول التي تستورد منها المملكة مستحضرات التجميل؛ المملكة المتحدة، فرنسا، الهند، ألمانيا، الصين، وجنوب أفريقيا، وتركيا، وإندونيسيا، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأميركية، وتستورد المملكة أيضا من السعودية، أستراليا، مصر، فلسطين، العراق، إيطاليا، سورية، لبنان، الكويت، وسلوفينيا.


شريط الأخبار من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ حزب الله يمطر شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات