تحديد سقف سعري لأربعة أصناف من الخضار

تحديد سقف سعري لأربعة أصناف من الخضار
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد
قرر وزير الصناعة والتجارة الدكتور حاتم الحلواني وبناء على الصلاحيات المخولة له من مجلس الوزراء تحديد سقوف سعرية لاسعار اربعة اصناف من الخضار اعتبارا من يوم غد الاثنين وذلك بسبب ارتفاع اسعارها بشكل غير مبرر.
وبموجب القرار تم تحديد سقف سعري للكيلو من البندورة 71 قرشا والبطاطا 55 قرشا والبصل 48 قرشا والباذنجان 65 قرشا على ان يعاد النظر في هذه السقوف يوميا الى حين انخفاض واستقرار اسعارها ولن يسمح للتجار بتجاوز هذه السقوف السعرية بينما يسمح لهم بالتنافس والبيع اقل من هذه الاسعار.
ويعتبر السعر للاصناف من الدرجة الاولى بينما تقل الاصناف الاخرى بنسبة 30 بالمئة عن التسعيرة المحددة .
وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة ينال البرماوي في تصريح الى بترا ان مراقبي الاسواق سيقومون اعتبارا من يوم غد الاثنين بجولات على الاسواق للتاكد من التزام التجار بهذه السقوف السعرية مشيرا الى انه سيتم محاسبة كل من يتجاوز وفقا لاحكام الصناعة والتجارة .
واضاف ان الوزارة ستقوم باصدار نشرة استرشادية يومية لاسعار الخضار تبين السعر العادل واصل للمستهلك اضافة الى متابعة المتغيرات التي تطرا على هذه الاسعار.

شريط الأخبار من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ حزب الله يمطر شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات