مجلس بلدي ماحص يتصدى لمشروع خاص لنجل مصطفى القيسي وماهر عسكر

مجلس بلدي ماحص يتصدى لمشروع خاص لنجل مصطفى القيسي وماهر عسكر
أخبار البلد -  

أخبار البلد - علمت أخبار البلد  بأن جلسة عاصفة وساخنة قد دارت في مجلس بلدي ماحص بخصوص مشروع بناء مستشفى للأمراض العقلية ومعالجة حالات الإدمان في المدينة وهو خاص بأحد المستثمرين  الذي يتعاون مع نجل مصطفى القيسي مدير المخابرات الأسبق حيث رفض المجلس البلدي إنشاء هذا المشروع لما يحمله من أثار سلبية على المنطقة والمدينة حيث طالب نائب رئيس البلدية فارس غنيم الذي تزعم حركة الاحتجاج داخل المجلس وخارجه بوقف المشروع جملة وتفصيلا لعد أن اقنع أعضاء المجلس البلدي بخطورة المشروع وسلبياته وأثاره المدمرة على المدينة من خلال مذكرة داخليه قام برفعها الى رئيس البلدية وجاء بها ما يلي :

السادة/ رئيس وأعضاء المجلس البلدي المحترم

بالجلسة المنعقدة بتاريخ 8/1/2011 وبسؤال رئيس البلدية عن أن هنالك حديث يدور حول بناء مستشفى للأمراض العقلية ومعالجة حالات الإدمان بمنطقة سقي ماحص ، أجاب رئيس البلدية بصحة الحديث مدافعاً بوصفه المشروع بالمشروع الاستثماري ، وبالجلسة المنعقدة بتاريخ 15/1/2011 ، قمنا بمطالبة رئيس البلدية بالعمل لإيقاف المشروع لما يسببه من آثار على تلك المنطقة خاصة وماحص عامة . إلى أن رئيس البلدية طالبنا بإمهاله لحين عرض الفكرة على قادة مؤسسات المجتمع المدني وبعض رموز المدينة ، وفعلا قام بالحديث معهم حيث أنهم اتفقوا على أن هذا المشروع مضر بشكل عام ، وبالجلسة المنعقدة بتاريخ 22/1/2011 طالبنا مجتمعين كامل أعضاء المجلس البلدي بأن تقوم البلدية بمراسلة الجهات صاحبة الاختصاص من أجل إطلاعهم عن عدم رضا أغلبية سكان مدينة ماحص لإقامة المشروع إلا أن رئيس البلدية لم يتجاوب مع مطلب كامل الأعضاء مدعياً بأن البلدية ليست صاحبة الاختصاص . هذا الموقف لم استطيع بأن أتفهمه وذلك عندما قال بأنه قام بمراجعة أمين عام الوزارة طالباً منه بعدم السماح ببناء المستشفى داخل حدود تنظيم مدينة ماحص ، وفي نفس الوقت نجد رئيس البلدية في معظم الجلسات والأحاديث يصف المشروع بالمشروع الاستثماري والذي سيعود بالفائدة على أهالي ماحص . ولكن بعيدا عن كيف يرى رئيس البلدية المشروع لم استطيع بأن أتفهم حقيقة موقف رئيس البلدية هل هو مع المشروع أم هو ضد المشروع. الأمر الذي يجعلني أخلص إلى التالي: -

أن ممانعة رئيس البلدية من توجيه كتاب يكون صادر عن البلدية، هذا يعني أن رئيس البلدية مع بناء المستشفى.

أن يصف رئيس البلدية المستشفى بالمشروع الاستثماري يعني بأنه مع بناء المستشفى، وأن يكون رئيس البلدية مع بناء المستشفى هذا قبول ولكن رئيس البلدية مع وضد بناء المستشفى فهذا ليس مقبول.

الزملاء الكرام،،

لقد تم مناقشة فكرة بناء المستشفى الأمراض العقلية ومعالجة حالات الإدمان وخلص زملائي بضرورة العمل سويا من أجل وقف بناء هذا المستشفى

لسبب بأنه لن يقدم شيئا لمدينتنا بل سيكون تأثيرا كبيرا على المنطقة المنوي بناءه فيها والمناطق المحيطة، علما بأنها الامتداد الطبيعي لنمو مدينتنا.

لذا أرجو منكم التفضل بالتوقيع على هذه المذكرة في حال كنتم فكرة بناء المستشفى

 

ولكم مني خالص الاحترام والتقدير

 

 

زميلكم نائب الرئيس

 

وعلمت اخبار البلد بان المشروع الاستثماري الذي يحاول مديره بالتنسيق مع نجل مصطفى القيسي ( مازن ) يعود لاراضي وقطع تعود ملكيتها الى مازن القيسي حيث يسعى الطرفان الى شراء اراضي اخرى تابعة لمؤسسة الايتام لاتمام هذا المشروع الذي يحاولون جاهدين تمريره بكل الطرق القانونية وغير القانونية على المجلس البلدي الذي اجتمع مؤخرا مع المستثمرين الذي شرح مخاطر وسلبيات المشروع مما دفع نجل القيسي ومدير المشروع ماهر عسكر للبحث عن طرق اخرى تتيح لهم اتمام المشروع .

وعلى صعيد اخر بدء نائب رئيس البلدية فارس غنيم بحشد القوى والفعاليات الشعبيه في المدينة لرفض الفكرة التي شرح مخاطرها مؤكدا بان اهالي ماحص لن يسمحوا ابدا بتحويل مدينتهم وقريتهم الوادعه الى مشروع خاص بالامراض النفسيه مؤكدا بانه يكفي وجود مستشفى الفحيص والمركز الصحه النفسية ولا يجوز ابدا تحويل المدينة واحاطتها بمستشفيات بالامراض العقليه .

وقال غنيم بانه يسعى للقيام بتشكيل وفد بلدي وشعبي لزيارة الجهات الرسمية والاداريه من اجل المطالبه بوقف انشاء المشروع وقفا نهائيا لاعتبارات تهم المصلحة العامة

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!