تسعيرة جديدة للمحروقات ليلة الاثنين/ الثلاثاء

تسعيرة جديدة للمحروقات ليلة الاثنين الثلاثاء
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد
من المقرر أن يتم ليلة الاثنين / الثلاثاء إجراء التعديل الشهري على اسعار المشتقات النفطية وفقا للجنة تسعير المحروقات برئاسة أمين عام وزارة الطاقة.
ومن المرجح بحسب مراقبين ان تسجل اسعار المحروقات ثباتا في ظل بقاء اسعار خام برنت ضمن معدل الشهر الماضي.
عالميا، تراجعت أسعار العقود الآجلة لمزيج النفط الخام برنت في حركة تعامل متقلبة يوم الجمعة الماضي مع انحسار المخاوف بشأن سوريا وايران؛ ما خفف المخاطر على الامدادات القادمة من الشرق الأوسط.
واتفقت الولايات المتحدة وروسيا على مسودة قرار في مجلس الامن الدولي للتخلص من الاسلحة الكيماوية في سوريا.وبدأت الولايات المتحدة وايران أيضا محادثات لتسوية النزاع بشأن برنامج طهران النووي.
وسجلت عقود خام برنت لشهر تشرين الثاني عند التسوية 63ر108 دولار للبرميل منخفضة 58 سنتا أو 53ر0 في المائة. وفي وقت سابق من جلسة التعامل سجل سعر برنت 10ر108 دولار منخفضا اكثر من دولار.
وانخفض سعر عقود النفط الخام الامريكي الخفيف لشهر تشرين الثاني عند التسوية 16 سنتا أو 15ر0 في المائة الى 87ر102 دولار للبرميل. وبموجب قرار التعديل للشهر الماضي ارتفعت أسعار غالبية المشتقات النفطية بنسب متفاونة وبلغت حوالي 3.1 في المائة فيما تم الإبقاء على أسعار اسطوانة الغاز المنزلي عند عشرة دنانير للاسطوانة.
ووفقا للقرار فقد ارتفع سعر البنزين الخالي من الرصاص أوكتان 90 من 810 فلسات للتر الى825 فلسًا للتر وبنزين اوكتان 95 من 980 فلسًا للتر الى 1000 فلس للتر وأسعار مادتي الكاز والسولار من 665 فلسا إلى 680 فلسًا للتر.
شريط الأخبار 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ حزب الله يمطر شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد