معروف المعروف

معروف المعروف
أخبار البلد -  

أكاد أحزن على ( معروف البخيت ) رئيس وزرائنا المكلّف لغاية الآن ..فالرجل أتى للحكم بالمرّتين في ظرفين غير عاديين ..وحكايتي أنا مع هذا الرئيس حكاية مُنعشة لذاكرتي ..فأنا دخلتُ مبنى الرئاسة لأول مرّة في حياتي أيام رئاسته ..وهو أكثر رئيس وزراء رأيته وهو رئيس ..و الأهم من ذلك كله : أنه الرئيس الوحيد الذي حينما كتبتُ عن مشكلة في قريتي ( الكرامة ) جاء وزارها في أوج المشكلة وكانت أول زيارة لقريتي من رئيس وزراء ..

أما لماذا أحزن عليه ..؟؟ فلأنه سيصطدم ثانية بثقافة المجتمع الأردني ..والتي لن ينفع معها كل الاستراتيجيات و الحلول المؤقتة و المتوسطة و الطويلة ..ومشكلتنا مع كل الحكومات أننا ننظر إليها دائما أنها حكومات ( تصريف أعمال ) وليست حكومات باقية ..فما أن تنتهي الحكومة من البوس و التهاني حتى نسأل : متى سترحل ..؟ و البخيت يواجه الآن مشكلة المطالبة بالرحيل حتى قبل مرحلة البوس وقبول التهاني ..

ليس عندي أي آمال كبيرة في أي حكومة أردنية ..لقناعتي أن الحكومات في الآونة الأخيرة تغيّرت من حكومات ( تسيير أعمال ) إلى حكومات ( تسليك أعمال ) أو بمعنى آخر ومن الآخر ( تصبيرة ) ..تصبيرة على ماذا ..؟ لا أعلم ..ولكن بالتأكيد حتى يفرجها الله ..

أيام حكومة البخيت الأولى كُنا نحن الكتّاب الساخرين ..أو أنا على الأقل حتى لا أظلم الآخرين ..لا نُستثنى من الحوار و اللقاءات و النقاشات ..وكل ما أرجوه أن تُعاد إلينا تلك المشاركات :وليس شرطاً لنكتب عن الحكومات و نمدحها ..بل لكي نقول ما عندنا : لأن الكتاب الساخرين هم أكثر الكتاب قُرباً من طبقات الشعب المعنية بالقرارات الشعبية و غير الشعبية ..

يا جماعة الخير ..والله إن حجم شكوى شعبنا نعرفه نحن ..فنحن الخط المفتوح تماماً بيننا وبين الناس : تعالوا و تفرجوا على إيميلاتنا اليومية ..ولكن هذا الخط المفتوح بحاجة إلى أن يُفتح له خط مع أصحاب القرار ..لأننا ومن الآخر بحاجة إلى حكومة يكون موبايلها يحمل ميزة ( المكالمة الجماعية ) ..وكل ما أتمناه أن يكون موبايل حكومة البخيت القادمة من هذا النوع ..وأن تضع كل الشعب الأردني على ( الرقم السوبر ) ..وتخلّينا نرن ونفصل فقط ..لأننا بلا رصيد ..وإن حدث ذلك : فإن هذا بحد ذاته إنجاز في هذه المرحلة ..

وبانتظار المكالمة الجماعية ..ويا رب يكون الموبايل نوكيا آخر موديل

شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع