وزير الطاقة ينفي وجود تباطؤ في تنفيذ مشاريع الطاقة

وزير الطاقة ينفي وجود تباطؤ في تنفيذ مشاريع الطاقة
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد
اكد وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور محمد حامد عدم وجود تباطؤ في تنفيذ مشاريع الطاقة خاصة المتجددة وأن الحكومة بصدد توقيع اتفاقية شراء الطاقة الكهربائية من مشروع الطفيلة للرياح الذي تبلغ كلفته 230 مليون دولار باستطاعة 117 ميغاواط.
وقال حامد في تصريح صحافي امس، ان مشروع الطفيلة للرياح الذي تبلغ كلفته 230 مليون دولار يأتي ضمن عدد من المشاريع تنفذها الحكومة في مجال الطاقة المتجددة.
وأضاف ان الحكومة طرحت مشروعين آخرين ضمن المشاريع المستفيدة من المنحة الخليجية في مجالي الشمس والرياح باستطاعة توليدية تقدر ب 75 ميغاواط لكل منهما وبإجمالي تكلفة يقدر بحوالي 300 مليون دينار.
وكان مجلس الوزراء وافق في شهر شباط الماضي على السير في اجراءات المفاوضات على مشروعين للطاقة المتجددة أحدهما المنوي إقامته في الطفيلة باستطاعة تقدر بحوالي 117 ميغا/واط.
وكانت الحكومة وقعت عام 2011 مذكرة حول المشروع الذي يتكون من 38 مروحة هوائية بطاقة منتجة تبلغ حوالي 400 جيجا/واط ساعة في السنة.
وتضمنت الاستراتيجية الوطنية لقطاع الطاقة زيادة مساهمة الطاقة الجديدة والمتجددة بما نسبته 7% من خليط الطاقة في عام 2015 و 10% للعام 2020، ولتحقيق ذلك تم وضع خطة مرحلية لاستغلال طاقة الرياح والطاقة الشمسية ومصادر الطاقة الحيوية.
شريط الأخبار للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4