ارتفاع أسعار بعض أصناف الخضار والفواكه

ارتفاع أسعار بعض أصناف الخضار والفواكه
أخبار البلد -  
أخبار البلد
 
شهدت بعض أسعار الخضار والفواكه ارتفاعا يوم أمس بما يقارب 5-10 قروش على الكيلو، وذلك بسبب ارتفاع الطلب عليها، بحسب تجار.
وقال تاجر الخضار والفواكه، كايد جميل، إن  بعض أسعار الخضار والفواكه شهدت ارتفاعا بما يقارب الـ 10 قروش للكيلو، مبينا أن البندورة والبطاطا والباذنجان من الاصناف التي ارتفعت اسعارها يوم أمس.
ولفت جميل الى أن اسباب ارتفاع بعض الاصناف يعود الى جودتها العالية، اضافة الى الطلب المرتفع على الاصناف التي شهدت ارتفاعا.
 وأضاف ان الطلب على الخضار والفواكه جيد والكميات متوفرة وتغطي احتياجات السوق المحلية، مشيرا إلى أن مختلف الأصناف الموجودة في السوق المحلية تمتاز بجودة جيدة.
وحول الاسعار في السوق المحلية، بين جميل أن سعر كيلو البندورة يتراوح بين 50-60 قرشا، مقارنة مع 40-45 قرشا أول من أمس، ويتراوح سعر كيلو البطاطا ما بين 85-100 قرش مقارنة مع 75-85 قرشا أول من أمس، فيما يتراوح سعر كيلو الباذنجان ما بين 70-85 قرشا مقارنة مع 50-60 قرشا أول من أمس، ووصل سعر كيلو الكوسا الى 85 قرشا مقارنة مع 60 قرشا أول من أمس، ووصل سعر كيلو الفلفل الحلو الى 100قرش مقارنة مع 60 قرشا.
وقال مدير السوق المركزي عبد المجيد العدوان أن نسبة الارتفاع كانت على ثلاثة أصناف في السوق المحلية البندورة والبطاطا والباذنجان الاسود، موضحا أن اسباب الارتفاع تعود الى ارتفاع الطلب من قبل المواطنين.
وعزا العدوان اسباب الارتفاع على صنف البندورة الى الجودة العالية، مشيرا الى انه ورد للسوق المحلية ما يقارب 390 طنا، وهي كمية تغطي احتياجات السوق.
وحول الاسعار في السوق المركزي بين العدوان أن سعر كيلو البندورة يتراوح بين 30-45 قرشا يوم أمس، مقارنة مع25-35 قرشا أول من أمس، في حين يتراوح سعر كيلو الخيار حاليا بين 50- 75 قرشا، مسجلا بذلك استقرارا، فيما شهدت أسعار البطاطا ارتفاعا بمقدار 10 قروش، ليصل سعرها الى 50 قرشا مقارنة مع40 قرشا أول من أمس، واستقرت اسعار البصل خلال اليومين الماضيين ليتراوح سعر الكيلو ما بين 35-40 قرشا، فيما وصل سعر كيلو الكوسا الى 55 قرشا.
وأكد العدوان أن معظم أصناف الخضار والفواكه متوفرة في السوق المحلية بشكل يغطي احتياجات السوق، وأن مختلف الأصناف الموجودة في السوق المحلية تمتاز بجودة عالية.
ولفت العدوان الى أنه ورد للسوق المحلية يوم أمس ما يقارب 2850 طنا من الخضار والفواكه.
شريط الأخبار للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4