الملكية الأردنية تنقل جميع الاردنيين العالقين في مطار القاهرة

الملكية الأردنية تنقل جميع الاردنيين العالقين في مطار القاهرة
أخبار البلد -  

 

اخبار البلد- قال المدير العام الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية حسين الدباس أن أعداداً كبيرة من المواطنين الأردنيين بدأت بالتوافد الى مطار القاهرة الدولي منذ صباح اليوم الثلاثاء بعد اللفتة الكريمة لجلالة الملك عبدالله الثاني وتوجيهاته السامية للملكية الأردنية بنقل جميع المواطنين الأردنيين العالقين في مطاري القاهرة والإسكندرية والذين ليس بحوزتهم تذاكر سفر مسبقة على نفقة جلالته.

وأكد الدباس حرص الملكية الأردنية على تنفيذ التوجيهات الملكية السامية، لافتاً إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها موظفو الشركة في مطار القاهرة، بالتنسيق مع السفارة الأردنية لتسهيل إجراءات عودة جميع المواطنين الأردنيين الراغبين بالعودة إلى المملكة في ظل الظروف الإستثنائية السائدة في جمهورية مصر العربية الشقيقة.

وأضاف أن الشركة نقلت يوم أمس الإثنين أكثر من1100 مواطن أردني على متن طائراتها القادمة من القاهرة والإسكندرية، مشيراً إلى أن الرحلة الإضافية الأخيرة هبطت في مطار الملكة علياء الدولي وعلى متنها41 مسافراً فقط، بالرغم من أنها تتسع لـ170 مسافرا، وبما يؤشر إلى أن الملكية الأردنية استطاعت نقل جميع الأردنيين الذين كانوا في مطار القاهرة الدولي يوم أمس.

وأوضح أن العدد الإجمالي للأردنيين الذين نقلتهم طائرات الملكية الأردنية حتى صباح اليوم الثلاثاء بلغ نحو4 آلاف مواطن جاء غالبيتهم من القاهرة بواسطة ست رحلات يومية بدأت الملكية الأردنية بتشغيلها منذ يوم الأحد الماضي، منها رحلتان إضافيتان إلى جانب أربع رحلات مجدولة يومياً يتم تشغيلها باستخدام طائرات كبيرة الحجم.

وأشار إلى أن الملكية الأردنية ستشغل اليوم أربع رحلات مجدولة ورحلة إضافية إلى القاهرة، فضلاً عن رحلة إلى الإسكندرية ورحلتين عارضتين إلى مدينة أسوان لنقل عدد من السياح الأردنيين الموجودين هناك، لافتاً إلى أن تأخر طائرات الملكية الأردنية في مطار القاهرة الدولي ناتج عن حالة الزحام الشديدة في أعداد المسافرين والطائرات وبشكل يفوق قدرة المطار الإستيعابية لتقديم الخدمات لعشرات الآلاف من المسافرين الى شتى أنحاء العالم في وقت قصير. 

 

شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت