الدكتور/فخري ابراهيم راشد خزاعي الفريحات يقدم : ملاحظات هامه تعبر عن مطالب شرائح المجتمع الاردني

الدكتورفخري ابراهيم راشد خزاعي الفريحات يقدم  :   ملاحظات هامه تعبر عن مطالب شرائح المجتمع  الاردني
أخبار البلد -  


اخبار البلد- الى كل غيور وشريف في هذا الوطن وعلى ضوء مجريات الامور في الساحه العربيه والاردنيه خاصه اصبح ضروريا اعادة النظر في جوانب الحياه المعيشيه للاردنيين الذين اصبحوا يعانوا الامرين من قساوة العيش وبؤسه  نتيجة السياسات الغير مدروسه والعشوائيه والتي كانت حلول تكتيكيه وليست حلول استراتيجيه مما الحق بالمواطن والوطن الاذى الكبير والتي يسيطر عليها فئه متحكمه بالقرار السياسي والاقتصادي لبعدهم عن الواقع ومعاناة الشعب الاردني الصابر المرابط في اريافه ومدنه وبواديه.

اصبح ضروريا الان ان نضع النقاط على الحروف امام شعبنا الابي لكي يتخذ قراراته المناسبه  في خياراته المصيريه واعتقد ان هذه المطالب من الضروره الاخذ بها لانه تمثل مطالب كافة الشرائح المجتمعيه التي تكون النسيج الاردني  بكافة اطيافه ومشاربه ومنابته وهي:

1-اعادة النظر في السياسات الاقتصاديه بالرغم من المحاولات التي بائت بالفشل وادت الى مديونيه قدرها اكثر من15ملياردولار.

2-مكافحة الفساد والمفسدين وبأثر رجعي من عام1989م وانشاء محكمة لمكافحة الفساد فاعله يقدم لها كافة المفسدين والمخربين والمتلاعبين(تهمة التخريب الاقتصادي) بمصالح الوطن وابنائه لحسابهم الشخصي.

3-تعديل الدستور بما يتلائم مع تطورات العصر واعادة النظر في قانون الانتخابات وتشريع قانون جديد اكثر عداله يكون رئيس الوزراءوالوزراء من الكتل الفائزه حصرا.

4-الغاء التوريث العائلي للمناصب الحكوميه  وتساوي الجميع امام القانون ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب ضمن مقاييس المهاره والمقدره والخبره .

5-اعادة النظر في كافة المؤسسات التي تم خصصتها وبيعها والتدقيق على اموال شركة التخاصيه وشركة موارد وغيرها من الشركات المترنحه من الفساد والمفسدين.

6-تامين مجانية التعليم لكافة ابناء الوطن والغاء المنح والبعثات الفئويه الممنوحه لفئات على حساب فئات اخرى لان الجميع ابناء وطن متساوين في الحقوق والواجبات.

6-مجانية العلاج وتوفيره لكل شرائح الوطن سواسيه وبالتساوي.

7-تحديد سقف اعلى وادنى للرواتب على ان يطبق على الجميع دون استثناء بما يضمن العيش الكريم  ومرافقبة القطاع الخاص بشده لتجبره وتحكمه بالعاملين وتفعيل دور النقابات المهنيه لحماية العمال والعاملين وتطبيق قوانين العمل والعمال.

8-فتح المجال امام المكونات الاجتماعيه والمهنيه من طلبه وشباب ومعلمين بتاسيس الاتحادات والنقابات واعطائه الدور الحقيقي في الرقابه المهنيه.

9-فتح المجال امام كافة التجمعات السياسيه لتكوينها بحريه والغاء الدعم المالي لانه اصبحت مفسده لطبقات محدده ضمن الحزب والتنظيم الواحد وتحد من عملها وتنحرف مسيرتهاحيث  اصبحت كالجمعيات تابعه لوزارة الداخليه واصبحت تشكل عبء على كاهل الوطن والمواطن لان الاولى بالمبالغ المخصصه هو الشعب وابنائه حيث اصبحت مجالا للفساد وان خدمة الوطن يجب ان تكون عمل تطوعي بدون مقابل واجر ولنا من تجربة تونس ومصر درسا يبين مدى فشل الاحزاب في ادائها في خدمة الوطن والابتعاد عن خدمة المواطنين.

10تشجيع الاستثمار وتشغيل رأس المال الاجنبي حيث ان المناخ الاستثماري في الاردن اكثر الدول العربيه ملائمة للاستقرار والامان وعدم السماح للمتنفذين في السلطه بالتدخل والابتزاز لهم وتحقيق مصالحهم.

11-استثمار موارد الوطن وخيراته الغير مستثمره والاستفاده من الخبرات والايدي العامله الاردني والعربيه

12-توزيع الاراضي الاميريه على شكل وحدات وعلى المزارعين وخاصة منطقة حوض الديسي وغيرها لاستثمارها والاستفاده منها.

13-دعم المزارعين والفلاحين واختصار الحلقات الوسطى بين الفلاح والمستهلك لحماية الطرفين.

14-تحديد رواتب تقاعديه لكافة المواطنين بعد سن الستين تضمن لهم حياه كريمه بما يتلائم وعيشهم الكريم وتحسين وضع المتقاعدين العسكريين والمدنيين.

15-الغاء كافة الدوائر الغير مرتبطه بوزاره والمستقله لان عددها اصبح كبير ويشكل عبء على خزينة الدوله والوطن.

16-ان أي تشكيل للحكومه يجب ان يكون على اساس حكومة انقاذ وطني من رحم الشعب تتمثل فيه القوى الوطنيه وشرائح المجتمع بدون تمييز مناطقي وعشائري وعوائلي والاهم من ذلك ابعاد كل من الحرس القديم عن العمليه السياسيه أي نريد التغيير وطي صفحة الماضي ونسيان التجربه المريره

اغضب

إذا ارتعدت عيونك

والدماء السود تجرى في مآقي الجائعين

إذا لاحت أمامك أمة مقهورة خرجت من التاريخ

باعت كل شئٍ

كل أرضٍ

كل عِرضٍ

كل دين

ويُـشرق الحق المبين

اغضب

ولا تُسمع احد

 

شريط الأخبار الغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية يبحثان سبل تعزيز الصناعة الدوائية الوطنية سميرات والكلوب يلتقيان عبدالخالق والجيروشي لتقديم التهنئة بمناسبة استلام مهامهم كمدراء عامين لشركات التأمين والاستماع لمقترحاتهم التمييز تؤيد حبس قاتل زوجة والده في إربد لمدة 20 سنة الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح القبض على 26 تاجرا ومروجا للمخدرات في 9 قضايا وحملات أمنية وفاة 19 شخصا غرقا منذ بداية 2024 في الأردن المخابرات الإيرانية تعلن خبر سقوط مروحية الرئيس... و46 فريق تبحث عنها للعام الثاني على التوالي "الأردني الكويتي" أفضل بنك في الأردن في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024 أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة وعلى الجميع بذل الجهود لانجاحها الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية (صور) البصمة تخلق معركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء السقا قائماً بأعمال الأمين العام ل"العمل الإسلامي" خلفاً للعضايلة بعد وفاة طالب سقط من الحافلة في إربد.. "النقل البري" توضح بشأن الحادثة جامعة البلقاء التطبيقية ترافق صقور سلاح الجو الملكي وتنزل المساعدات على غزة .. صور وفيديو شركة معسل معروفة تتلاعب بالأوزان وبالأصنص.. والغذاء والدواء تتحدث عن معادلة التصنيع الصفدي: محاولات اسرائيلية يائسة استهدفت الأونروا .. والوضع في غزة كارثيا الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد ..تفاصيل الأردن بالمرتبة الثانية عربياً بتكلفة سعر الديزل بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟