وفاة طفلين وإصابة 5 من عائلة واحدة بالتسمم في مادبا

وفاة طفلين وإصابة 5 من عائلة واحدة بالتسمم في مادبا
أخبار البلد -  

 

أخبار البلد - وصل الى مستشفى النديم الحكومي في مادبا 7 افراد من عائلة واحدة بسبب اصابتهم بالتسمم بمادة كيماوية.

 

وقال مدير المستشفى الدكتور رياض القسوس انه وصل الى المستشفى 7 افراد من عائلة واحدة بسبب تسممهم بمادة كيماوية مبيد حشري واجريت لهم الاسعافات اللازمة حيث وصل طفل 4 سنوات متوفيا وتم تحويل طفلتين الى مستشفى المحبة الخاص لوضعهما في العناية الحثيثة وادخلت والدة الاطفال الى قسم العناية الحثيثة ، في حين ادخل الطفل الاخر 10 سنوات الى المستشفى قسم الباطني ، فيما غادر اثنان المستشفى بسبب تحسن وضعهما الصحي.

 

واضاف القسوس ان العائلة من سكان ماحص حيث كانوا في زيارة خاصة الى اقاربهم في مادبا عندما اصيبوا بالتسمم.

 

وقال مصدر طبي في مستشفى المحبة الخاص انه تم تحويل طفلتين 5 و8 سنوات من مستشفى النديم الى مستشفى المحبة ووضعتا على جهاز التنفس وقد توفيت احداهما في وقت لاحق.

 

وقالت والدة الطفلتين ان سبب اصابتها بالتسمم هي وافراد اسرتها قيامها بغسل رؤوسهم بمادة مبيد حشري قامت بشرائها من العطار الذي نصحها بذلك واعتقدت انه يستعمل ضد القمل حيث كانت في زيارة خاصة عند اقاربها في مدينة مادبا اثناء قيامها بمكافحة القمل حسب اعتقادها.

 

واضاف مدير مستشفى النديم ان وزير الصحة طلب منه خلال اتصال هاتفي تحويل حالات التسمم من العائلة المذكورة الى أي مستشفى خاص وعلى نفقة وزارة الصحة ، مطمئنا على صحتهم.

 

من جانبه رئيس قسم الطب الشرعي في مادبا الدكتور عيسى غيشان انه قام بتشريح الجثتين بحضور الدكتور عمر اسماعيل ومدعي عام مادبا غسان العمري حيث تبين انه بالنسبة للطفلة وجود التهاب رئوي متكبد ومزمن ، في حين ان الطفل علق سبب الوفاة لحين ظهور نتائج المختبر الجنائي.

 

فيما تقوم الجهات الامنية بالتحقيق في ملابسات الحادث.

شريط الأخبار الأردن: نتابع الأنباء المتعلقة بالرئيس الإيراني.. ومستعدون لتقديم الدعم وزير الدولة لتحديث القطاع العام: 13 ألف موظف حكومي حصلوا على إجازة دون راتب الغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية يبحثان سبل تعزيز الصناعة الدوائية الوطنية سميرات والكلوب يلتقيان عبدالخالق والجيروشي لتقديم التهنئة بمناسبة استلام مهامهم كمدراء عامين لشركات التأمين والاستماع لمقترحاتهم التمييز تؤيد حبس قاتل زوجة والده في إربد لمدة 20 سنة الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح القبض على 26 تاجرا ومروجا للمخدرات في 9 قضايا وحملات أمنية وفاة 19 شخصا غرقا منذ بداية 2024 في الأردن المخابرات الإيرانية تعلن خبر سقوط مروحية الرئيس... و46 فريق تبحث عنها للعام الثاني على التوالي "الأردني الكويتي" أفضل بنك في الأردن في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024 أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة وعلى الجميع بذل الجهود لانجاحها الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية (صور) البصمة تخلق معركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء السقا قائماً بأعمال الأمين العام ل"العمل الإسلامي" خلفاً للعضايلة بعد وفاة طالب سقط من الحافلة في إربد.. "النقل البري" توضح بشأن الحادثة جامعة البلقاء التطبيقية ترافق صقور سلاح الجو الملكي وتنزل المساعدات على غزة .. صور وفيديو شركة معسل معروفة تتلاعب بالأوزان وبالأصنص.. والغذاء والدواء تتحدث عن معادلة التصنيع الصفدي: محاولات اسرائيلية يائسة استهدفت الأونروا .. والوضع في غزة كارثيا الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد ..تفاصيل