اليابان تقرض الأردن 120 مليون دولار

اليابان تقرض الأردن 120 مليون دولار
أخبار البلد -  


 

أخبار البلد  - قالت وزارة الخارجية اليابانية الجمعة ان طوكيو ستقرض الأردن 120 مليون دولار للتعامل مع ازمة اللاجئين السوريين في المملكة، مشيرة الى ان حجم مساعداتها للاجئين منذ بدء الازمة بلغ 95 مليون دولار.

وقال كويشي ميزوشيما، المتحدث باسم الوزارة، للصحافيين بمخيم الزعتري للاجئين السوريين (85 كم شمال-شرق عمان) ان اليابان "ستمنح الاردن قرضا قيمته 120 مليون دولار للمساهمة في معالجة ازمة اللاجئين السوريين في المملكة".

واضاف ان بلاده "قدمت العام الماضي للاردن قرضا قيمته 120 مليون دولار، وسنقدم هذا العام 120 مليون دولار اخرى كان رئيس وزراء اليابان اعلن عنها في قمة مجموعة الثمانية (الشهر الماضي) وهي عبارة عن تمويل مشترك مع البنك الدولي".

وقال ميزوشيما الذي رافق وزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا وترجم تصريحاته للصحافيين، ان "الوزير زار المخيم واطلع على البيئة الخطيرة والقاسية التي يعيش بها اللاجئون"، مشيرا الى ان "المساعدات التي قدمتها اليابان لللاجئين (منذ بداية الازمة) عبر المنظمات الدولية وغير الحكومية بلغت 95 مليون دولار".

 
 
 
 
 
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!