اسرار وخفايا الصحف المحليه ليوم الاثنين

اسرار وخفايا الصحف المحليه ليوم الاثنين
أخبار البلد -  

 

سلطت  اخبار البلد الضوء  على اهم اسرار وخفايا الصحف اليومية ليوم الاثنين وابرزت اهم ما جاء بها

 

زواريب الغد

- بمناسبة الاحتفالات بعيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني، أعلنت مديرية الخدمات الطبية الملكية امس، عن بدء استقبال المرضى من قبل المستشفيات الميدانية المتحركة، التي تم إرسالها الى مناطق الوسط والجنوب والشمال، ولخدمة المناطق النائية بصورة خاصة.

- تنظم كلية الشريعة في الجامعة الأردنية، بالتعاون مع المعهد الملكي للدراسات الدينية، في الثامن من شهر شباط (فبراير) المقبل، ندوة تحت رعاية سمو الأمير الحسن بن طلال، بعنوان "الوئام الديني بين الأديان".

- كشف مصدر مطلع في وزارة الصحة انه لم يسجل خلال اليومين الماضيين سوى حالة واحدة من إنفلونزا الخنازير، ما يؤكد أن المرض في طريقه للانحسار، بحسب ما دلت المؤشرات منذ الأسبوع الماضي.

- الصحافيون المكلفون بتغطية أخبار وزارة الصحة يتذمرون من عدم تعاون وزير الصحة د. محمود الشياب معهم، وعدم استجابته لاستفساراتهم واتصالاتهم، كما لم يعقد الوزير اي لقاء صحافي منذ تسلمه حقيبة وزارة الصحة.

- أصدر وزير البيئة ناصر الشريدة تعميما داخليا، يحصر فيه إقامة الفعاليات والورش البيئية في المرافق التابعة للحكومة، وذلك بهدف التوفير في النفقات العامة.

- أجل منتدى عبد الحميد شومان، المحاضرة التي كان من المقرر أن تلقيها أستاذة الإعلام في جامعة القاهرة الدكتورة عواطف عبدالرحمن مساء اليوم بعنوان "التعددية الإعلامية في الوطن العربي بين الوهم والحقيقة"، بسبب تعذر وصول الدكتورة عبدالرحمن، جراء الأوضاع السائدة في مصر.

- قررت جامعة الدول العربية ودولة قطر تأجيل المؤتمر الدولي للدفاع عن القدس، الذي كان من المقرر عقده في الدوحة ما بين الفترة 2-3 شباط (فبراير) المقبل.

- زار نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور خالد الكركي مساء أمس بيت العزاء الذي أقيم لأمين عام حزب الشعب الديمقراطي السابق والأديب والروائي سالم النحاس.

- تنظم الدائرة الثقافية في الجامعة الأردنية، بالتعاون مع المركز الثقافي الإسلامي، صباح اليوم، ندوة بعنوان "ثقافة العمل الخيري في الأردن"، تشارك بها نخبة من الباحثين في العمل الخيري، وتعقد في مدرج محمد علي بدير الساعة العاشرة صباحا.

صنارة الدستور

- تنظم الجمعيات الخيرية في لواء الرصيفة اليوم الاثنين احتفالاً كبيراً بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني تحت رعاية السيد فيصل الفايز رئيس مجلس النواب وبدعم من المجلس الأعلى للشباب. ويشارك في هذا الاحتفال العديد من الجمعيات الخيرية والفعاليات الشعبية في قاعة الفرح الكائنة في المشيرفة قرب بركة البيبسي.

- تقيم أمانة عمان الكبرى غدا الثلاثاء احتفالا فنيا بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني برعاية امين عمان المهندس عمر المعاني في مسرح مركز الحسين الثقافي.

- قررت كتلة التغيير النيابية رفض مشروع قانون الموازنة العامة للدولة بعد اجتماع عقدته الكتلة التي تضم 12 نائبا أمس.

- لتعذر وصول استاذة الاعلام في جامعة القاهرة الدكتورة عواطف عبدالرحمن تم تأجيل المحاضرة التي كانت مقررة اليوم الاثنين في منتدى عبدالحميد شومان الثقافي حول "التعددية الاعلامية في الوطن العربي بين الوهم والحقيقة".

- تمكنت الجهات المختصة بالرفق بالحيوان من ضبط تجاوزات في احدى حدائق الحيوان التي تقوم باجراء تزاوج مخالف بين اصناف نادرة من الحيوانات ومن ثم بيعها باسعار كبيرة.

- يعقد المكتب التنفيذي لاتحاد نقابات العمال اجتماعا اليوم لمناقشة ابرز القضايا المستجدة على ساحة الحركة العمالية.

- أحدث غياب طبيب الاسرة عن مركز صحي دير أبي سعيد ، المجاز لمدة عام بدون بديل ، فراغا واضحا في معالجة الحالات التي تعالج من قبل طبيب الاسرة.

- الإشارة المرورية التي تقع على طريق السلط - زي في منطقة البقعان مقابل مديرية دفاع مدني البلقاء معطلة منذ أيام نتيجة اصطدام سيارة بها مما أدى إلى تحطمها ، الأمر الذي يحدث إرباكا مروريا على هذا الطريق الذي يشهد حوادث سير متكررة.

- اشتكت سيدة لرئيس مركز أمن اربد الشمالي وادعت تعرض محفظتها للنشل وبداخلها مبلغ 400 دينار وهوية أحوال أثناء وجودها في منطقة الوسط التجاري ، وطلبت الادعاء ، ونتيجة البحث والتحري وقع الاشتباه على مشبوهتين من مواليد 1966 1978و كونهما من المشبوهات بقضايا النشل وكانتا متواجدتين في منطقة الوسط التجاري حيث ألقي القبض عليهما وبالتحقيق معهما أنكرتا ذلك ، وما زال التحقيق جارياً.

كواليس العرب اليوم

- يبدأ رئيس الوزراء سمير الرفاعي جولات ميدانية في عدد من المحافظات برفقة عدد من الوزراء حيث يستهل هذه الجولات اليوم في زيارة الى محافظة الزرقاء.

- علمت "كواليس" ان مجلس الوزراء قرر تمديد العمل بقرار الإعفاء الممنوح لسيارات مربي المواشي حتى نهاية النصف الأول من العام الحالي.

- أكدت مصادر مطلعة ان عددا من الشركات المحلية تفكر في إصدار سندات في الأسواق العالمية بعد نجاح الحكومة في طرح سندات بقيمة 750 مليون دولار.

عين الرأي

- بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك تقيم القوات المسلحة مساء اليوم احتفالا في مدينة الحسين للشباب.

- تعقد اللجنة القانونية في مجلس النواب يوم غد اجتماعا مع شخصيات نقابية لمناقشة قانون الانتخاب حيث دعا مجلس النقباء إلى اجتماع اليوم في مجمع النقابات المهنية تمهيدا لاجتماع اللجنة القانونية .

- باشر الدكتور مهند مبيضين مهامه الجديدة رئيسا لوحدة الإعلام والعلاقات العامة والثقافية في الجامعة الأردنية بعد هيكلة دائرتي العلاقات والإعلام والثقافة.

- وعلمت «عين الرأي» أن مدير دائرة العلاقات العامة كمال فريج قدم استقالته من منصبه بعد نحو ثلاثة عقود أمضاها في العمل في الملف الإعلامي للجامعة. كما التحق الكاتب إبراهيم غرايبة الباحث في معهد خدمة المجتمع بالوحدة الجديدة .

- تصطف شاحنات تابعة لمصنع الورق في منطقة عين الباشا بكثافة على طرفي الطريق الرئيسي المحاذي للمصنع ما تسبب بحوادث عديدة لحجب الشاحنات الرؤية عن السائقين .. مواطنون طالبوا البلدية بإبلاغ المصنع بعدم وقف الشاحنات على طرفي الطريق إلا ان المطالبة لم تجد نفعا .

 

شريط الأخبار الأردن: نتابع الأنباء المتعلقة بالرئيس الإيراني.. ومستعدون لتقديم الدعم وزير الدولة لتحديث القطاع العام: 13 ألف موظف حكومي حصلوا على إجازة دون راتب الغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية يبحثان سبل تعزيز الصناعة الدوائية الوطنية سميرات والكلوب يلتقيان عبدالخالق والجيروشي لتقديم التهنئة بمناسبة استلام مهامهم كمدراء عامين لشركات التأمين والاستماع لمقترحاتهم التمييز تؤيد حبس قاتل زوجة والده في إربد لمدة 20 سنة الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح القبض على 26 تاجرا ومروجا للمخدرات في 9 قضايا وحملات أمنية وفاة 19 شخصا غرقا منذ بداية 2024 في الأردن المخابرات الإيرانية تعلن خبر سقوط مروحية الرئيس... و46 فريق تبحث عنها للعام الثاني على التوالي "الأردني الكويتي" أفضل بنك في الأردن في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024 أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة وعلى الجميع بذل الجهود لانجاحها الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية (صور) البصمة تخلق معركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء السقا قائماً بأعمال الأمين العام ل"العمل الإسلامي" خلفاً للعضايلة بعد وفاة طالب سقط من الحافلة في إربد.. "النقل البري" توضح بشأن الحادثة جامعة البلقاء التطبيقية ترافق صقور سلاح الجو الملكي وتنزل المساعدات على غزة .. صور وفيديو شركة معسل معروفة تتلاعب بالأوزان وبالأصنص.. والغذاء والدواء تتحدث عن معادلة التصنيع الصفدي: محاولات اسرائيلية يائسة استهدفت الأونروا .. والوضع في غزة كارثيا الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد ..تفاصيل