أوراق ريال مدريد تتساقط أمام صمود أوساسونا

أوراق ريال مدريد تتساقط أمام صمود أوساسونا
أخبار البلد -  

تعرض ريال مدريد لهزيمة مفاجئة هي الثانية له في الدوري الإسباني لكرة القدم، وجاءت على يد مضيفه أوساسونا 1-0 في أمس الأحد المرحلة الحادية والعشرين.

وسجل هدف المباراة الوحيد خافيير كامونياس (62)، لتتعقد مهمة ريال مدريد في المنافسة على لقب المسابقة بعدما اتسع الفارق بينه وبين المتصدر وحامل اللقب برشلونة إلى 7 نقاط.

وعزز أتلتيك بلباو موقعه في المركز السادس بفوزه الثمين على مضيفه اتلتيكو مدريد 2-0، وسجل غايزكا توكيرو الهدفين في الدقيقتين 45 و64.

وعانى أتلتيكو مدريد الامرين خصوصا وانه لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 39 اثر طرد مدافعه الدولي الكولومبي لويس بيريا إثر عرقلته لفرناندو لورنتي داخل المنطقة فاحتسب الحكم ركلة جزاء اهدرها الإخير، ورفع اتلتيك بلباو رصيده الى 35 نقطة بفارق 5 نقاط امام اتلتيكو مدريد السابع.

ويوم أول من أمس، ثأر برشلونة من مضيفه هيركوليس الذي كان ألحق به الهزيمة الوحيدة هذا الموسم، وذلك بالفوز عليه 3-0 على ملعب "خوسيه ريكو بيريز".

وعانى النادي الكاتالوني كثيرا أمام مضيفه الذي كان تغلب عليه 2-0 في المرحلة الثانية على ملعب "كامب نو"، ولم يظهر فريق المدرب جوسيب غوارديولا بالسلاسة التي اتسم بها هذا الموسم في مواجهة فرق أقوى بكثير من هيركوليس لكنه نجح في نهاية المطاف بالخروج فائزا بفضل بدرو رودريغيز والارجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل هدفين في الدقائق الثلاث الاخيرة من اللقاء.

وانتظر برشلونة حتى الدقيقتين الأخيرتين من الشوط الاول ليجد بدرو طريقه إلى الشباك للمباراة السادسة على التوالي وللمرة الثانية عشرة هذا الموسم بعدما وصلته الكرة على الجهة اليمنى من ميسي فتوغل بها داخل المنطقة قبل أن يسددها في شباك الحارس خوان كالاتايود (43).

وحصل النادي الكاتالوني على عدد من الفرص لتعزيز تقدمه لكنه انتظر حتى الدقائق الثلاث الأخيرة ليؤكد فوزه، مستفيدا من طرد فرانسيسكو فارينوس لحصوله على انذار ثان (85)، وذلك بفضل ميسي الذي سجل هدفين في غضون دقيقتين بتمريرتين من الظهير البرازيلي دانيال الفيش العائد من الاصابة (87 و89)، رافعا رصيده الى 21 هدفا في الدوري و37 في جميع المسابقات.

وهذا الفوز الخامس عشر على التوالي لبرشلونة والتاسع عشر هذا الموسم، فرفع رصيده إلى 58 نقطة وابتعد في الصدارة بفارق 7 نقاط عن ريال مدريد.

وعادل برشلونة الرقم القياسي (15) من حيث عدد الانتصارات المتتالية والمسجل باسم غريمه الملكي في موسم 1960-1961 الذي كان يضم 16 فريقا فقط.

كما تجاوز برشلونة رقمه القياسي في عدد الانتصارات المتتالية والذي سجله تحت اشراف المدرب الهولندي فرانك رايكارد خلال موسم 2005-2006، علما بانه يتشارك مع ريال مدريد بالرقم القياسي في عدد الانتصارات في موسم واحد (31) وحققاه الموسم الماضي.

وعلى ملعب "ريازور"، فرط اشبيلية بفوزه العاشر هذا الموسم عندما اهتزت شباكه امام مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بهدف التعادل 3-3 قبل دقيقتين على النهاية.

وكان ديبورتيفو البادىء بالتسجيل في الدقيقة 15 عبر تسديدة صاروخية للتونسي لسعد نويوي، ثم اعتقد الجميع أن صاحب الارض في طريقه لتحقيق فوزه السادس هذا الموسم بعد ان رفع الحكم البطاقة الحمراء في وجه حارس اشبيلية اندريس بالوب في الدقيقة 57 للمسه الكرة بيده خارج منطقة الجزاء.

وتعقدت مهمة النادي الاندلسي عندما أضاف نويوي أيضا الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 62 بعد تمريرة من ادريان، لكن الضيوف ردوا سريعا وبعد دقيقة فقط بهجمة مرتدة أنهاها ألفارو نيغريدو داخل شباك الحارس دانيال ارانزوبيا.

وأعطى هذا الهدف الدفع المعنوي لاشبيلية ما مكنه من ادراك التعادل في الدقيقة 74 عندما انبرى البرازيلي لويس فابيانو لركلة حرة نجح ارانثوبيا في صدها لكن الكرة سقطت أمام الفرنسي جوليان ايسكوديه فتابعها داخل الشباك.

ولم ينتظر اشبيلية سوى 5 دقائق ليضعه نيغريدو في المقدمة عندما وصلته الكرة من الفرنسي محمدو دابو فسيطر عليها بصدره قبل ان يضعها داخل الشباك، مسجلا هدفه الثاني في اللقاء.

وعندما اعتقد الجميع ان اشبيلية حقق الانجاز وعاد من "ريازور" بنقاط المباراة الثلاث رغم لعبه بعشرة لاعبين، خطف لوري سانابريا هدف التعادل في الدقيقة 88 وسط اعتراض لاعبي اشبيلية لأن حكم الراية أشار إلى تسلل اللاعب لكن الحكم الاساسي توجه إلى منتصف الملعب وتغاضى عن قرار مساعده، مانحا اصحاب الارض نقطتهم الثانية والعشرين.

أما اشبيلية فحرم من نقطتين ثمينتين في صراعه للعودة الى دائرة المنافسة على مركز مؤهل الى الدوري الأوروبي الموسم المقبل كونه يتخلف بفارق 10 نقاط عن المركز الرابع المؤهل إلى دوري الابطال والذي يحتله حاليا فالنسيا.

وألحق سبورتينغ خيخون الذي يصارع للهروب من منطقة الخطر، هزيمة قاسية بمضيفه القوي ريال مايوركا بالفوز عليه 4-0.

وهذه الهزيمة الثالثة فقط لمايوركا على ملعبه "اونو استادي" وجاءت بنتيجة قاسية وغير متوقعة امام فريق يمر بفترة مميزة في الاونة الاخيرة لأنه حقق أول من أمس فوزه الثالث على التوالي، فيما مني منافسه بهزيمته الثالثة على التوالي.

ويدين خيخون بفوزه الخامس هذا الموسم إلى دييغو كاسترو الذي سجل هدفين (3 و67) واضاف روبرتو كانيلا (61) وناتشو نوفو (87) الهدفين الآخرين، ليلحقوا بمايوركا اقسى هزيمة له هذا الموسم فتجمد رصيده عند 27 نقطة، فيما رفع خيخون رصيده إلى 23 نقطة.

ولم تكن حال خيتافي افضل من مايوركا فسقط امام مضيفه ليفانتي متذيل الترتيب بهدفين نظيفين سجلهما فالدو من الرأس الاخضر (47) والاكوادوري فيليبي كايسيدو (54) في لقاء شهد طرد تشيسكو نادال من المضيف ومانو ديل مورال من الجهة المقابلة (78).

وتغلب ريال سوسييداد على ضيفه الجريح الميريا بهدفين لايون غوروستولا (45) وراوول تامودو (78)، فيما حسم سرقسطة مواجهة القاع مع مضيفه ملقة بالفوز عليه بهدفين للارجنتيني نيكولاس بيرتولو (40) والفرنسي فلوران سيناما بونغول (87)، مقابل هدف للبرتغالي سيرجيو دودا (16).

وتختتم المرحلة اليوم الاثنين بلقاء راسينغ سانتاندر وفالنسيا.

ترتيب فرق الصدارة

1 - برشلونة 58 نقطة من 21 مباراة

2 - ريال مدريد 51 من 21

3 - فياريال 42 من 20

4 - فالنسيا 40 من 20

5 - اسبانيول 37 من 20

(وكالات)

شريط الأخبار مدير التعليم الخاص يعلق على قرار تشكيل لجان في مديريته تتضمن مراسل وموظفين بدرجات دنيا..! "الجنائية الدولية" تصدر مذكرات اعتقال لنتنياهو وغالانت والسنوار الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاثنين ..تفاصيل الأمل للإستثمارات المالية تؤسس شركة خاصة تحمل إسم "إشراقة الأمل" وهذه غاياتها موعد انطلاق أولى قوافل الحجاج الأردنيين إلى البيت الحرام الصفدي: أحر مشاعر العزاء للشعب الإيراني الشقيق وقيادته وحكومته بوفاة الرئيس الإيراني الأردن.. ضبط مكملات غذائية للتنحيف يروج لها إلكترونيا التربية: 35 مدرسة خاصة قدمت لغايات رفع رسومها الدراسية للعام القادمر بالفيديو.. نقل جثامين رئيسي وعبداللهيان وضحايا الطائرة المنكوبة من موقع الحادث شكاوى من تأخير معاملات ازالة الشيوع.. ومدير الأراضي يرفض الاجابة على 7 استفسارات هامة الهلال الأحمر الإيراني: الأشخاص الذين كانوا في مروحية رئيسي "استشهدوا في اللحظات الأولى" "عمرو" مادة الارز لم ترتفع في الاسواق الاردنية ويوجد 40 صنف متاح للمواطن افتتاح ملتقى التصميم الداخلي الثامن بجامعة العلوم التطبيقية الخاصة الملك يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ما قصة أردنيين "حاولا اختراق" قاعدة عسكرية في الولايات المتحدة؟ الهلال الأحمر الإيراني: العثور على جثامين رئيسي والوفد المرافق ونقلها إلى تبريز محاولة انقلاب فاشلة... إطلاق نار قرب القصر الرئاسي بجمهورية الكونغو ضد مسلحين بعضهم «أجانب» النائب الأول للرئيس الإيراني محمد مخبر (68 عاماً) سيصبح رئيساً مؤقتاً بعد مصرع إبراهيم رئيسي الفيدرالي توقعات هامة لبيانات هذا الأسبوع.. أنباء غير سارة للذهب فضيحة إنتخابات حزبية في جامعة مؤتة