الكويت ينتزع الصدارة من القادسية في الدوري الكويتي

الكويت ينتزع الصدارة من القادسية في الدوري الكويتي
أخبار البلد -  

 انتزع الكويت الصدارة من القادسية بعد فوز الاول العريض على الساحل 6-1، وتعادل الثاني بصعوبة بالغة مع الجهراء متذيل الترتيب 1-1 في الوقت بدل الضائع امس الاحد في المرحلة التاسعة من بطولة الكويت لكرة القدم التي شهدت ايضا فوز العربي على النصر 3-صفر، وتعادل كاظمة مع السالمية 1-1.

وتساوى كل من الكويت والقادسية والعربي برصيد 20 نقطة لكل منهما، بيد ان الاول يتفوق بفارق الاهداف.

في المباراة الاولى على استاد كيفان، خطف الكويت الصدارة بعد ان اتخم شباك ضيفه الساحل بسداسية مقابل هدف واحد، وافتتح الكويت التسجيل بعد ان ارسل المتألق سامي الصانع الكرة على رأس علي الكندري فهيأها الى خالد عجب الذي أودعها المرمى (14).

وعلى عكس مجريات المباراة مرر عبدالله فرحان كرة طويلة تباطأ مدافع الكويت فهد عوض في ابعادها فوصلت الى محمد العازمي الذي انفرد بالحارس خالد الفضلي وسدد الكرة في الزاوية اليمنى (24).

وواصل الكويت افضليته ولم يجد حارس الساحل مشاري محمد بدا من عرقلة عجب ليحتسب الحكم ثامر العنزي ركلة جزاء سددها جراح العتيقي على يسار الحارس مسجلا الهدف الثاني لفريقه.

وفي الشوط الثاني، اضاف الكندري الهدف الثالث للكويت بعد ان سدد الكرة في المرمى الخالي (52)، وزادت معاناة الساحل بعد طرد الحارس مشاري لعرقلته عجب واحتساب ضربة جزاء نفذها عجب ذاته برعونة بيد الحارس البديل وليد جمال (55)، واضاف وليد علي الهدف الرابع من تسديدة رائعة على يمين الحارس جمال (60)، ثم اطلق العتيقي صاروخا من خارج المنطقه مسجلا الهدف الخامس لفريقه والثاني له (66)، وتمكن الكندري من اضافة الهدف السادس والثاني له من كرة رأسية (82).

وعلى استاد محمد الحمد، افلت القادسية المتصدر السابق من خسارة غير متوقعة امام الجهراء الاخير وخرج متعادلا 1-1 بعد ان سجل له السوري فراس الخطيب هدف الانقاذ في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع. وكان الاداء سلبيا من الفريقين، ولم يقدم المحترف الجديد في الجهراء البحريني جيسي جون في أول مشاركة أي شيء يذكر، وكان الحمل على المتحرك محمد دهش، بينما تأثر وسط الجهراء كثيرا بإصابة المغربي عبد العظيم كرجي الذي أفسد جميع محاولات القادسية، ولم يتمكن بديله نواف مجهول من سد الفراغ ليفرض الأصفر سيطرته على منطقة الوسط، إلا أن بطء التحضير من السوري جهاد الحسين وصالح الشيخ وعدم صناعتهما الفرص للمهاجمين حمد العنزي وخلف السلامة ساهم أيضا في انتهاء الشوط الاول بالتعادل.

وفي الشوط الثاني، لم يتغير الحال كثيرا واستمر الأداء على ما هو عليه بدفاع متماسك من الجهراء بقيادة العماني نبيل عاشور، وهجوم عشوائي من القادسية. وتعرض الجهراء لضربة بعد أن طرد الحكم حمد بوجرة المدافع حمود ملفي في الدقيقة 62 لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية، بعدها شن القادسية الهجمة تلو الأخرى دون نتيجة لتألق دفاع الجهراء والحارس حتى بعد دخول أحمد عجب بدلا من قلب الدفاع نهير الشمري ليلعب القادسية باربعة مهاجمين هم عجب والعنزي وسعود المجمد وفراس الخطيب.

وجاءت الصدمة للقادسية بعد أن تألق جيسي جون وراوغ اكثر من لاعب ومرر الكرة الى فهد باجية الذي حولها باتقان الى مشعل لايش سددها بقوة على يسار الحارس صالح مهدي مسجلا هدف التقدم للجهراء (82).

وبعد الهدف مباشرة اعتدى فهد الانصاري على أحد لاعبي الجهراء لم يتردد الحكم بوجروة بطرده، فحدثت مشادات بين اللاعبين تدخل على اثرها اداريي الفريقين، قبل ان تستانف المباراة بعد ان توقفت 9 دقائق احستبها الحكم وقتا بدل ضائع، حملت معها هدف الانقاذ من الخسارة للاصفر بعد أن استغل الخطيب كرة عرضية وسددها قوية في سقف المرمى (93). وشارك العربي بالصدارة بفوزه على النصر بثلاثية نظيفة سجلها المغربي عبد المجيد الجيلاني (5) وعبد العزيز السليمي (56) واحمد مطر (85 خطا في مرمى فريقه). وشهدت المباراة طرد مدافع النصر احمد الرشيدي (84). وتعادل كاظمة مع السالمية 1-1 سجل للاول فهد الفهد (30) وللثاني مدافع كاظمة النيجيري اوبينا (37 خطا في مرمى فريقه).

شريط الأخبار الأمل للإستثمارات المالية تؤسس شركة خاصة تحمل إسم "إشراقة الأمل" وهذه غاياتها موعد انطلاق أولى قوافل الحجاج الأردنيين إلى البيت الحرام الصفدي: أحر مشاعر العزاء للشعب الإيراني الشقيق وقيادته وحكومته بوفاة الرئيس الإيراني الأردن.. ضبط مكملات غذائية للتنحيف يروج لها إلكترونيا التربية: 35 مدرسة خاصة قدمت لغايات رفع رسومها الدراسية للعام القادمر بالفيديو.. نقل جثامين رئيسي وعبداللهيان وضحايا الطائرة المنكوبة من موقع الحادث شكاوى من تأخير معاملات ازالة الشيوع.. ومدير الأراضي يرفض الاجابة على 7 استفسارات هامة الهلال الأحمر الإيراني: الأشخاص الذين كانوا في مروحية رئيسي "استشهدوا في اللحظات الأولى" "عمرو" مادة الارز لم ترتفع في الاسواق الاردنية ويوجد 40 صنف متاح للمواطن افتتاح ملتقى التصميم الداخلي الثامن بجامعة العلوم التطبيقية الخاصة الملك يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ما قصة أردنيين "حاولا اختراق" قاعدة عسكرية في الولايات المتحدة؟ الهلال الأحمر الإيراني: العثور على جثامين رئيسي والوفد المرافق ونقلها إلى تبريز محاولة انقلاب فاشلة... إطلاق نار قرب القصر الرئاسي بجمهورية الكونغو ضد مسلحين بعضهم «أجانب» النائب الأول للرئيس الإيراني محمد مخبر (68 عاماً) سيصبح رئيساً مؤقتاً بعد مصرع إبراهيم رئيسي الفيدرالي توقعات هامة لبيانات هذا الأسبوع.. أنباء غير سارة للذهب فضيحة إنتخابات حزبية في جامعة مؤتة هيئة الطاقة: 67 محطة مرخصة لشحن المركبات الكهربائية منها 54 محطة شحن عامة درجات حرارة أعلى من معدلاتها... حالة الطقس ليوم الاثنين وفاة الرئيس الإيراني ومن يرافقه في حادث المروحية... محترقة بالكامل وتفحم الطيار (فيديو)