«البحث الجنائي» يكشف العديد من قضايا السرقة والاحتيال في مختلف المناطق

«البحث الجنائي» يكشف العديد من قضايا السرقة والاحتيال في مختلف المناطق
أخبار البلد -  

 

 أخبار البلد - كشف رجال البحث الجنائي عن العديد من قضايا النصب والاحتيال التي وقعت في مختلف مناطق المملكة وكان من اهم هذه القضايا انه اشتكى لرئيس مركز أمن النصر أحد الأشخاص وادعى بتعرض مستودعه للسرقة عن طريق هدم الجدار وسرقة مجموعة من التحف القديمة والنحاسية وطلب الادعاء على أحد المشبوهين كونه تم مشاهدته من قبل أحد الشهود ، وقد ألقي القبض على المشبوه وبالتحقيق معه أنكر ارتكاب السرقة وما زال التحقيق جارياً.

 

كما اشتكى لرئيس مركز أمن القويسمة أحد الأشخاص وادعى بتعرض منزله تحت الإنشاء للسرقة وبتفقده له وجد بأن الأسلاك الكهربائية مسحوبة وشاهد أحد الأشخاص يقوم بسرقتها حيث قام بالإمساك به وطلب الادعاء وتم التحرك للمكان وضبط الشخص وبالتحقيق معه أنكر ارتكاب السرقة وما زال التحقيق جارياً.

 

احتيال

 

وإشارة إلى التعميم من قبل مركز أمن المدينة قسم الرمثا على أحد الأشخاص من جنسية عربية إثر قيامه بالاحتيال على أحد الأشخاص ، فقد ألقي القبض على المشبوه وبالتحقيق معه أنكر قيامه بالاحتيال وأفاد أنه اتفق مع المشتكي على إحضار أربعة تأشيرات حج لأقاربه كونه صاحب مؤسسة لتسويق برامج الحج وأخذ منه مبلغ 370 دينارا رسوم شيكات الحج وأنه حاول الحصول على التأشيرات لكنه لم يستطع وقام بإرجاع المبلغ للمشتكي وأضاف أنه قام بأخذ مبلغ 1500 دينار من المشتكي كدين وقام بتوقيع سند أمانة وشيك بنكي بذلك وما زال التحقيق جارياً.

 

محل تجاري

 

وبناءً على إخبار ورد إلى مركز أمن المدينة في جرش بقيام شخصين بمحاولة سرقة أحد المحلات التجارية (سوبرماركت) في منطقة وادي الدير فقد تم التحرك للمكان وألقي القبض على الشخصين وتبين أنهما حدثان وقد تم استدعاء صاحب المحل وطلب الادعاء وبالتحقيق مع الحدثين اعترفا بمحاولة السرقة وما زال التحقيق جارياً.

 

جنطات سيارات

 

كما اشتكى لرئيس مركز أمن المدينة في جرش أحد الأشخاص وادعى بتعرض المستودع العائد له للسرقة حيث سرق منه أربعة جنطات وطلب الادعاء ونتيجة البحث والتحري ألقي القبض على أحد الأحداث مواليد 1995 وبالتحقيق معه اعترف بارتكابه السرقة وبيع الجنطات لأحد الأشخاص والذي تم ضبطه وبالتحقيق معه اعترف بشرائها من الحدث وما زال التحقيق جارياً.

 

عاكسات

 

ونتيجة إلقاء القبض جرش على حدثين من قبل دورية النجدة العاملة في الاختصاص إثر قيامهما بخلع العاكسات المثبتة على إحدى الشوارع من أجل سرقتها وبالتحقيق معهما اعترفا بمحاولة سرقة العاكسات كما واعترفا بارتكاب بارتكاب سرقتين آخرتين وما زال التحقيق جارياً.

 

معمل طوب

 

كما اشتكى لرئيس مركز أمن المدينة في الرمثا أحد الأشخاص صاحب معمل طوب وادعى بتعرضه للاحتيال بمبلغ 375 دينارا من قبل أحد الأشخاص وشقيقه وكلاهما من جنسية عربية واللذان كانا يعملان لديه حيث قاما بأخذ المبلغ منه على فترات لشراء بعض الأجهزة الخلوية وبعدها تواريا عن الأنظار وطلب الادعاء وقد تم التعميم على المذكورين.

 

ماتور كهرباء

 

من جهة اخرى اشتكى لرئيس مركز أمن المدينة في عجلون أحد الأشخاص وادعى بتعرض منزله تحت الإنشاء للسرقة حيث سرق منه ماتور كهرباء وبالتحقيق معه طلب الادعاء على أحد المشبوهين وذلك كونه وردته معلومات بأنه بحوزة المشبوه المذكور ماتور بنفس المواصفات ، وقد ألقي القبض على المشبوه وبالتحقيق معه اعترف بارتكاب السرقة وبيع الماتور لأحد الأشخاص من سكان جرش حيث تم ضبطه وتم ضبط الماتور وبالتحقيق مع الشاري اعترف بشراء الماتور من المشبوه وأنكر معرفته بأنه مسروق وما زال التحقيق جارياً.

 

محل دواجن

 

كما اشتكى لرئيس مركز أمن الكورة أحد الأشخاص صاحب محل دواجن وادعى أنه وبتفقده لمحله وجد مسروقا منه 20 طيرا من الدجاج و7 صناديق دجاج فارغة وطلب الادعاء على أحد الأشخاص مواليد 1990 كونه كان يعمل لديه وقد ألقي القبض على المذكور وبالتحقيق معه أنكر ذلك وما زال التحقيق جارياً.

 

اداة حادة

 

واشتكى لرئيس مركز أمن اربد الشرقي أحد الأشخاص وادعى بتعرضه للسلب من قبل شقيقين حيث قاما بضربه بواسطة أداة حادة على أنحاء متفرقة من جسمه وسلبه هاتفه المحمول وطلب الادعاء ، وتم التعميم على المشبوهين.

 

كيبلات نحاسية

 

وبناءً على معلومات وردت لمركز أمن المدينة قسم البلقاء بقيام شخص بحرق كيبلات نحاسية داخل أحد الأراضي الحرجية فقد تم التحرك للمكان وألقي القبض عليه وضبط بحوزته على مجموعة من الكيبلات ، وبالتحقيق معه أنكر ارتكابه سرقة الكيبلات وأفاد أنه يقوم بجمع الخردة ويقوم بحرقها وبيعها وما زال التحقيق جارياً.

 

منزل تحت الانشاء

 

كما اشتكى لرئيس قسم بحث جنائي معان أحد الأشخاص وادعى بتعرض منزله تحت الإنشاء للسرقة وبتفقده للأدوات التي يستخدمها في عمله والموجودة على سطح المنزل وهي عبارة عن ماكنة لحام وصاروخين قص و7 لفات أسلاك كهربائية لم يجدها وبالتحقيق معه طلب الادعاء على أحد الأحداث وأشقائه كونهم يقطنون بالقرب منه وقد تم التعميم على المشبوهين.

 

مزرعة

 

كما اشتكى لرئيس مركز أمن القصر أحد الأشخاص صاحب مزرعة دواجن وادعى بقيام أحد المشبوهين وشقيقه بتحميل ما يقارب 9 طن من الدواجن بواسطة مركبة تريلا ولم يقوما بدفع ثمنها حيث قام بالاتصال بالمشبوه والذي أبلغه بأنه لا يريد دفع ثمنها وطلب الادعاء وألقي القبض على المشبوه المذكور وبالتحقيق معه أنكر ذلك وتم التعميم على شقيقه وما زال التحقيق جارياً

شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل