(6) ملايين دينار دعم «البوتاس» للمشروعات التنموية والأنشطة الاجتماعية في المملكة حتى الآن

(6) ملايين دينار دعم «البوتاس» للمشروعات التنموية والأنشطة الاجتماعية في المملكة حتى الآن
أخبار البلد -  

أخبار البلد



نفيذاً للرؤى الملكية السامية التي تعتبر التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي والرعاية الاجتماعية في رأس أولويات جلالة الملك عبدالله الثاني ، وعملاً على بناء المناخ الذي يمكن الأردنيين من المساهمة في تطوير بلدهم، قامت شركة البوتاس العربية بالتنسيق مع وزارة التنمية الإجتماعية، يوم الخميس الماضي، بتقديم نحو (200) ألف دينار دعما لـ(63) جمعية خيرية أردنية في مختلف مناطق المملكة لتمكينها من تنفيذ برامجها للعام الحالي 2013.

وأعلنت شركة البوتاس العربية في بيان صحفي انه تم اختيار الجمعيات المتلقية للدعم من قبل وزارة التنمية الإجتماعية، وهي الجهة الحكومية المسؤولة عن تنظيم العمل الإجتماعي، وذلك بناء على أسس ومعايير واضحة تشمل مصداقية الجمعيات ونجاح نشاطاتها والمشروعات التي سوف تستخدم هذا الدعم لتحقيقها.

وبذلك ترتفع قيمة الدعم المباشر الذي قدمته الشركة للجمعيات الخيرية في المملكة منذ بداية كانون الثاني وحتى 20حزيران من العام الحالي 2013 الى نحو (500) ألف دينار.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية المهندس جمال الصرايرة: «أن هذا التعاون بين الوزارة والشركة يجسد روح المؤسسية والشفافية التي تتتسم بها علاقة الشراكة مع القطاعين العام والخاص، بما في ذلك المسؤولية الإجتماعية للشركات، وأن ما تقدمه الشركة اليوم لأبناء ومؤسسات وطننا ما هو إلا واجب علينا ومسؤولية لطالما التزمنا بها، مؤمنين بضرورة تعزيز قيم العطاء في سبيل الوصول إلى التوازن الاجتماعي المنشود والتنمية المستدامة».

وأكدت الشركة أن مجموع الأموال التي قدمتها ضمن المسؤولية الاجتماعية والتنموية للشركة منذ بداية كانون الثاني وحتى 20حزيران من العام الحالي 2013، قد بلغ أكثر من (6) ملايين دينار بما فيها الدعم المقّدم للجمعيات الخيرية، وشملت إضافة لذلك، مشروعات المياه والصرف الصحي، وبناء منشآت عامة، والخدمات الصحية، والتعليمية، ونشاطات النقابات والاتحادات العمالية، وحملة طرود الخير، والاندية والاتحادات الرياضية، والبلديات، وترميم المساجد والكنائس، والصحافة والإعلام والكتاب والادباء، ومكافحة الفقر، ومنح للطلاب.

وقالت الشركة الى أن عدد المنتفعين من هذه البرامج زاد على (2000) مؤسسة وجمعية ونحو (100) ألف مواطن، مشيرة الى انها قدمت مبلغ نحو (10) ملايين دينار في العام الماضي 2012، في إطار المسؤولية الاجتماعية للشركة وتنمية البيئات المحلية في المملكة
 
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!