تباين بورصات الخليج وصعود سهم (أرابتك) في دبي بعد الفوز بعقد

تباين بورصات الخليج وصعود سهم (أرابتك) في دبي بعد الفوز بعقد
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد

قفز سهم أرابتك القابضة للبناء في دبي مقتربا من أعلى مستوى في أربعة أشهرامس الأربعاء حيث حصلت معنويات المستثمرين على دعم قبل إعلان النتائج الفصلية للشركة بعد فوزها بعقد في الآونة الأخيرة بينما أغلقت أسواق الأسهم الخليجية على تباين في تعاملات ضعيفة.
وارتفع سهم أرابتك 5.1 في المئة مسجلا أعلى إغلاق منذ 28 فبراير شباط. وحصلت الشركة على عدة مشروعات في ظل إدارة جديدة بقيادة شركة آبار للاستثمار المملوكة لحكومة أبوظبي.
وأحدث عقد فازت به الشركة هو مشروع متعدد الأغراض بقيمة أربعة مليارات درهم (1.09 مليار دولار) من شركة الدار العقارية الإماراتية في قازاخستان.
وقال لويك بيليشيه مساعد نائب الرئيس للأبحاث في إن.بي.كيه كابيتال «الأنشطة التقليدية لأرابتك في وضع جيد جدا .. فقد فازت بعدد من المشروعات الجديدة وتضاعفت قيمة المشروعات قيد التنفيذ إلى مثليها في فترة العام ونصف الماضية.»
وتابع «على أساس غير مجمع هذا يجعل سعر السهم الحالي مبررا.»
وأضاف أن العقود الجديدة بالإضافة إلى تحسن المعنويات في القطاع العقاري في دبي وأبوظبي يعزز معنويات المستثمرين بشأن السهم.
ويتعافى السهم من انخفاضات حادة سجلها في أواخر فبراير شباط بسبب مخاوف من انخفاض قيمته بعد أن أعلنت الشركة خططا ضخمة لزيادة رأس المال.
وصعد مؤشر سوق دبي 0.6 في المئة لتصل مكاسبه منذ بداية العام إلى 47.5 في المئة.
وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.2 في المئة مسجلا أعلى إغلاق منذ أكتوبر تشرين الأول 2008.
وهبط المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.5 في المئة متراجعا للمرة الثانية في خمس جلسات منذ أن سجل أدنى مستوى في عام في 12 يونيو حزيران.
ويبيع المستثمرون المصريون الأسهم قبيل الذكرى السنوية الأولى لتولي الرئيس محمد مرسي مهام منصبه في 30 يونيو حيث تخطط المعارضة لاحتجاجات في ذلك اليوم.
وانخفضت معظم الأسهم مع تراجع سهم البنك التجاري الدولي 1.1 في المئة وسهم أوراسكوم تليكوم 1.5 في المئة.
وقال محمد رضوان مدير المبيعات الدولية لدى فاروس للأوراق المالية «الاقبال ضعيف. ينتظر المشترون محفزا للمشاركة في السوق.»
واشترى المستثمرون الأجانب أكثر مما باعوا وهو ما يحدث أحيانا عندما يتزايد التوتر السياسي في البلاد. وقال رضوان إن المستثمرين الأجانب يعطون الأولوية لتقييمات الأسهم على الأمد البعيد وليس للمخاوف السياسية اليومية.
وخالف سهم أوراسكوم للإنشاء والصناعة ذو الثقل في السوق الاتجاه النزولي ليرتفع 1.7 في المئة بعد اجتماع جمعية عمومية غير عادي.
وقالت الشركة إنها ستناقش عرض استحواذ من وحدتها التابعة لها أو.سي.آي إن.في المدرجة في بورصة أمستردام إضافة إلى تسوية ضريبية مع الحكومة.
وتراجع مؤشر بورصة قطر 0.2 في المئة منخفضا للمرة الرابعة في خمس جلسات منذ أن سجل أعلى مستوى في 57 شهرا الأسبوع الماضي.
وهبط سهم الخليج الدولية للخدمات 3.7 في المئة بفعل عمليات جني للأرباح مقلصا مكاسبه منذ بداية العام إلى 44.5 في المئة.
وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:
دبي.. ارتفع المؤشر 0.6 في المئة إلى 2393 نقطة.
أبوظبي.. صعد المؤشر 0.2 في المئة إلى 3665 نقطة.
مصر.. تراجع المؤشر 0.5 في المئة إلى 4684 نقطة.
الكويت.. هبط المؤشر 0.01 في المئة إلى 8075 نقطة.
قطر.. انخفض المؤشر 0.2 في المئة إلى 9340 نقطة.
السعودية.. أغلق المؤشر مستقرا عند 7526 نقطة.
سلطنة عمان.. تراجع المؤشر 0.4 في المئة إلى 6469 نقطة.
البحرين.. هبط المؤشر 0.2 في المئة إلى 1202 نقطة.


 

 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!