مجلس الوزراء يوافق على إعفاء الاراضي الزراعية خارج حدود التنظيم ضمن حدود الامانة من ضريبة

مجلس الوزراء يوافق على إعفاء الاراضي الزراعية خارج حدود التنظيم ضمن حدود الامانة من ضريبة
أخبار البلد -  

 

أخبار البلد - وافق مجلس الوزراء على إعفاء الاراضي الزراعية خارج حدود التنظيم والمنظمة زراعي ضمن حدود أمانة عمان الكبرى من ضريبة الابنية والاراضي ، للسنوات من 2008 ، ولغاية 2011  .   

 

وكانت أمانة عمان وبناء على مطالبات من أصحاب هذه الاراضي خلال لقاءات امين عمان المهندس عمر المعاني بهم وجولاته في المنطقة قد خاطبت رئاسة الوزراء بهذا الخصوص  .  

 

كما عقدت الامانة العام الماضي أكثر من لقاء مع وجهاء وممثلين عن اصحاب هذه الاراضي لدراسة مطالبهم ومقترحاتهم المتعلقة بمختلف خدمات الامانة ، حيث استجابت الامانة لما يقع ضمن مسؤولياتها ، فيما وعدت بمخاطبة رئاسة الوزراء فيما يتعلق بالإعفاءات الضريبية .       

 

ويتضمن القرار إعفاء المكلفين المالكين للاراضي الزراعية خارج حدود التنظيم والاراضي المنظمة زراعي ، وضمن حدود أمانة عمان الكبرى من ضريبة الابنية والاراضي المتحققة عليهم للسنوات ( 2008 ، 2009، 2010 ,2011)  .  

 

وبموجب القرار سيتم إعادة دراسة إعفاء الاراضي الزراعية الواقعة خارج التنظيم والتابعة لامانة عمان الكبرى سنويا من قبل اللجان المختصة ، وحسب مقتضى الحال وتقع الاراضي التي يشملها قرار الإعفاء في المناطق التي جرى ضمها لامانة عمان  .  

 

وشهدت هذه المناطق وفق خطة طموحه وضعتها الامانة ليلمس سكان هذه المناطق الإيجابيات الكبيرة لقرار ضمها لحدود أمانة عمان وبكلفة حوالي (50 مليون دينار ) تنفيذ العديد من المشاريع التنموية والخدمية وفتح وتعبيد طرق وتعزيز خدمات النظافة وتحسين البيئة واقامة العديد من الحدائق  والمكتبات ومراكز تكنولوجيا المعلومات والملاعب الرياضية  .  

 

 

 

 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!