اسامه الراميني يكتب : عفو عام

اسامه الراميني يكتب : عفو عام
أخبار البلد -  

 

أخبار البلد - مكرمات جلالة الملك لا تعد ولا تحصى وهي متواصلة ضمن مسيرة الهاشميين الذين كانوا سباقين لإقرار قيمة تسامح والعفو من خلال إعطاء فرصة جديدة لكل من أخطا بحق نفسه وبحق الآخرين وبحق الوطن .. والعفو هي سمة الكبار والعظماء والحكماء دوما لأنها تمنح كل مخطئ أو محكوم أو موقوف فرصة لكي يفتح صفحة بيضاء مع نفسه ومع القانون ومع الدولة  .

جلالة الملك الراحل الحسين بن طلال كان وفي كل المناسبات تواقا لإصدار مثل هذا القانون حتى على الأشخاص الذين كانوا يسيئون الظن أو كانوا يتآمرون على الدولة ويشككون في انجازاتها ونشاطاتها وكثير ما كان رحمه الله يصطحب الموقوف أو المحكوم ويصله بسياراته إلى أهله فكان كبيرا وعظيما وحكيما في كل شيء لدرجة أن الدول المجاورة كانت تلوم الأردن على خطواته وتسامحه وعفوه لأنه يحرجهم أمام مواطنيهم وأمام شعوبهم التي كانت مضطهدا ومحرومة من كل سبل العيش .

 

المعلومات الاوليه الرسمية تؤكد بان السجون تمتلئ عن بكرة أبيها بالنزلاء والموقوفين والمحكومين لدرجة أن إدارات السجون باتت تصرخ من حجم الكثافة ألعدديه والاستيعاب الذي لم يعد يطاق ... والأرقام الرسمية تقول أن هناك أكثر من 8500 شخص قابعون في السجون ومراكز الإصلاح التي باتت تنتشر في كل أرجاء الوطن وهناك أكثر من 100 ألف مواطن أردني مطلوبين للتنفيذ القضائي على قضايا متعددة اغلبها قضايا ماليه وشيكات وتجارة وأشياء أخرى فيما تنظر المحاكم الأردنية بمختلف درجاتها بأكثر من 70 ألف قضية متنوعة ومتعددة .

 

مع صدور عدد الشاهد اليوم يترقب الأردنيين جميعا وبدون استثناء ما سيقوله جلالة الملك بخصوص الأوضاع السياسية والاقتصادية والحكومية والمالية والشأن الداخلي ... فجلالة الملك الذي قال بأنه لا يأتي يوم إلا ويفكر به بهذا الشعب الطيب وهو حريص دوما على إسعاده والتخفيف عنه وبذل الغالي والنفيس في سبيل كرامة الفرد الأردني وحياته المعيشية التي تمثل كل تفكير جلالة الملك .

 

وكم أتمنى مثل غيري من الأردنيين ان يتدخل جلالة الملك في خطابه اليوم للإيعاز للحكومة بضرورة المباشرة والمسارعة في إصدار عفو عام عن الجميع حتى يتم منح كل المواطنين فرصة للاستمرار والعطاء والبقاء مع هذا الوطن ... فالعفو العام سيساهم في نزع فتيل الاحتقان والإحباط وسيزيد من مساحة الأمل والتفاؤل لدى الجميع وكلنا ثقة بجلالة الملك الذي جسد أجداده من قبله قيم التسامح والصفح والعفو بكل الصور .

 

 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!