ابرز خفايا واسرار الصحف اليومية ليوم الاربعاء

ابرز خفايا واسرار الصحف اليومية ليوم الاربعاء
أخبار البلد -  

 

 

تقوم الصحف المحلية يومياً بابراز خفايا واسرار داخل الوزارات والمؤسسات والمجتمع المخلي عبر طيات صفحاتها وهذا ابرز ما جاء في الصحف ليوم الاربعاء

 

زواريب الغد

 

- غابت وزيرة الشؤون البلدية رابحة الدباس أمس عن اجتماع اللجنة المالية في مجلس النواب، وهو الاجتماع الذي التقت اللجنة فيه برؤساء البلديات. أعضاء اللجنة أبدوا امتعاضهم من تغيب الوزيرة "من دون عذر" رسمي، حيث تبين انشغال الوزيرة الدباس باجتماع مجلس الوزراء.

 

- تستضيف الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة مساء اليوم، السياسي والمفكر العربي الكويتي الدكتور عبدالله بشارة، أمين عام اتحاد مجلس التعاون الخليجي سابقا، في حوار مفتوح حول الأوضاع العربية الراهنة.

 

- المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية تطلق برنامج دعم المؤسسات وتطوير الصادرات في فندق الفورسيزونز الأحد المقبل.

 

- منتدى الحوار في مكتبة الإسكندرية وجه الدعوات لشخصيات أردنية للمشاركة في المؤتمر الخامس لمنارة حرية التعبير تحت عنوان "إتاحة المعلومات في عصر رقمي"، والذي يفتتح بالإسكندرية يوم 25 شباط (فبراير) المقبل. ويشارك في المؤتمر نخبة من المفكرين والخبراء والسياسيين وأساتذة جامعات من مختلف دول العالم.

 

- العديد من الشركات والمؤسسات الخاصة وشبه الرسمية حذت حذو الحكومة في رفع رواتب موظفيها 20 دينارا كعلاوة معيشة، فيما تشير المعلومات الراشحة إلى أن العديد من الشركات والبنوك مقبلة على تقديم هذه العلاوة لموظفيها في الأيام القليلة المقبلة.

 

- اجتماعات عديدة تعقدها فاعليات نقابية في نقابة أطباء الأسنان تحضيرا لانتخابات مجلس النقابة التي من المقرر إجراؤها في شهر تموز (يوليو) المقبل. وبحسب مصادر مطلعة فإن الفاعليات حتى الآن لم تتفق بعد على أسماء مرشحيها لمجلس النقابة، مع أن هناك مساعي لحسمها مبكرا، ورجحت مصادر أن تشهد الانتخابات المقبلة تنافسا ساخنا بين المرشحين.

 

- كشفت مصادر نقابية مطلعة أن لجنة مقاومة التطبيع النقابية شارفت على الانتهاء من إعداد تقريرها السنوي للعام 2010 الذي بينت أنه سيتضمن أسماء شركات ومؤسسات وشخصيات نفذت العديد من النشاطات التطبيعية خلال السنة الماضية، ويذكر أن رئيس اللجنة المهندس بادي الرفايعة أعلن أن اللجنة بصدد نشر أسماء المطبعين من شركات ومؤسسات وشخصيات بالطريقة التي تراها مناسبة.

 

- تبدأ اليوم شركة مسك للوساطة المالية العائدة ملكيتها بالكامل لبنك الأردن دبي الإسلامي بالتداول في بورصة عمان، وفق أحكام الشريعة الإسلامية. يشار الى أن بورصة عمان أصدرت أخيرا تعميما يشتمل الموافقة على نقل الترخيص الخاص ببنك الأردن دبي الإسلامي (بنك الإنماء الصناعي سابقا) وهو الوسيط المالي واعتباره ممنوحا لشركة مسك للوساطة المالية.

 

- كشفت مصادر مطلعة أن إحدى شركات الوساطة المالية والتابعة لبنك تجاري نفذت حجزا تحفظيا بحق أحد المستثمرين الكبار في بورصة عمان، بقيمة اقتربت من المليون دينار، علما بأن ذلك المستثمر كان يعتزم الشروع في السابق بإجراء بعض الاندماجات.

 

العرب اليوم

 

- أكد أحد النواب المخضرمين الذي عرف عنه بتوجيه الانتقادات اللاذعة للحكومة, أنه تم توجيه كتاب من الحكومة الى مؤسسة الإذاعة والتلفزيون يفيد بعدم السماح بظهور هذه الشخصية على شاشة التلفزيون الأردني.

 

- رجحت مصادر مطلعة لـ "كواليس" ان تثبّت الحكومة اسعار المشتقات النفطية للشهر الحالي ,التسعيرة الشهرية من المتوقع ان تصدر في غضون أيام.

 

- علمت "كواليس" ان مؤسسات دولية طلبت من الأردن توضيح آليات تحديد اسعار المشتقات النفطية في الأردن والضرائب المفروضة على أصناف الوقود.

 

- علمت "كواليس" من مصادر مطلعة ان إحدى الشركات شبه الرسمية المعنية بقطاع الطاقة سيتم فتح ملفها في هيئة مكافحة الفساد على ضوء تجاوزات مالية وإدارية حصلت في أنشطتها خلال السنوات الماضية.

 

عين الرأي

 

- خاطب المركز الوطني لحقوق الانسان رئيس الوزراء من أجل تشكيل لجنة مشتركة بين المركز والحكومة تضم ممثلين من الجهات ذات العلاقة بشؤون حقوق الإنسان.وقال المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان محي الدين توق أن غاية تشكيل اللجنة هو دراسة القضايا الشائكة التي ظهرت عبر استطلاع الرأي العام حول حقوق الإنسان والتقارير السنوية التي يصدرها المركز عن حالة حقوق الإنسان.توق أشار إلى أن رئيس الوزراء وجه كتابا إلى كل المؤسسات المعنية لاستجلاء رأيها حول تشكيل اللجنة تمهيدا لتشكيلها.

 

- أعلنت اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة أنها المرجعية المعتمدة المعنية بشؤون المرأة في المملكة حيث تعمل على متابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للمرأة للأعوام 2006 – 2010 ومنها محور الأمن البشري والحماية الاجتماعية واستنادا إليها قامت اللجنة بتأسيس مكتب شكاوى المرأة المختص باستقبال حالات العنف والتمييز الذي تتعرض إليه النساء في الأردن.

 

- يعقد مجلس النقباء اليوم اجتماعا في مجمع النقابات المهنية لمناقشة عدة قضايا .

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!