الرفاعي: الحديث عن "تونسة" في الشارع العربي غير منطقي

الرفاعي: الحديث عن تونسة في الشارع العربي غير منطقي
أخبار البلد -  

أخبار البلد - جرى رئيس الوزراء سمير الرفاعي مباحثات في الدوحة مساء امس مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، تركزت على العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات.

 

وينقل رئيس الوزراء رسالة شفوية من جلالة الملك عبدالله الثاني إلى اخيه سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني امير دولة قطر، تتعلق بالعلاقات الثنائية وسبل تنميتها وتطويرها على كافة الصعد خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

 

وعقد رئيس الوزراء اجتماعا تنائيا مع نظيره القطري تبعه جلسة مباحثات حضرها عدد من الوزراء والمسؤولين من الجانبين، حيث نقل الرفاعي تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني الى القيادة والشعب القطري.

 

وأكد الرفاعي حرص الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني على تطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات، من خلال تحديد واضح للقضايا التي يتفق البلدان على ترسيخ التعاون فيها وفق اسس تخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

 

وعرض المشروعات الكبرى التي يعتزم الاردن تنفيذها في العديد من المجالات الاستراتيجية، مثل الطاقة والمياه والنقل والتعدين والصناعة والسياحة، مؤكدا أن الاردن يعطي الاولوية للدول والشركات العربية الراغبة في الاستثمار بتنفيذ هذه المشروعات.

 

وبحث الجانبان سبل تفعيل الصندوق القطري الاردني المشترك للاستثمار الذي كان البلدان اعلنا عن تأسيسه في العام 2008.

 

كما جرى خلال اللقاء بحث موضوع العمالة الاردنية في قطر حيث اعرب الرفاعي عن امله في ان يتم الاستفادة من الخبرات والمهارات الاردنية، في عملية بناء وتطوير برامج قطر الطموحة خلال السنوات المقبلة.

 

وبارك رئيس الوزراء للاشقاء القطريين فوز قطر باستضافة نهائيات كاس العالم العام 2022 مؤكدا ان هذا يشكل مصدر فخر للعرب جميعا.

 

من جهته اكد رئيس مجلس الوزراء القطري ان العلاقات الاردنية القطرية علاقات تاريخية وراسخة لافتا الى ضرورة تطويرها ودفعها الى الامام. كما اكد الاحترام الخاص الذي يحظى به جلالة الملك عبدالله الثاني من قبل القيادة والشعب القطري.

 

وبشان العمالة في قطر اشار رئيس مجلس الوزراء القطري الى ان قطر بدأت بتوقيع اتفاقيات جديدة مع العديد من الدول، لتنظيم استقدام العمالة وضمان حقوقها مبينا ان العديد من الدول التي وقعت الاتفاقية ازدادت اعداد العمالة القادمة منها الى قطر.

 

واتفق الجانبان على تشكيل فريق عمل مشترك يتابع مع الوزارات في البلدين الآليات الكفيلة بتطوير التعاون في قطاعات محددة وبحث أي معوقات قد تعترضه.

 

وسيلتقي أعضاء الوفد الوزاري المرافق لرئيس الوزراء سمير الرفاعي مع نظرائهم القطريين اليوم  لاستكمال البحث في القضايا والموضوعات التي بحثها الجانبان امس.

 

وحضر المباحثات عن الجانب الاردني نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور خالد الكركي، ونائب رئيس الوزراء وزير الدولة الناطق الرسمي ايمن الصفدي، ووزراء الطاقة والثروة المعدنية سليمان الحافظ والصناعة والتجارة عامر الحديدي والدولة للمشاريع الكبرى عماد فاخوري والتخطيط والتعاون الدولي جعفر حسان والعمل سمير مراد والدولة لشؤون مجلس الوزراء فارس القطارنة والسفير الاردني في الدوحة احمد المفلح.

 

وحضرها عن الجانب القطري وزراء الطاقة والصناعة الدكتور محمد صالح السادة والدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ ناصر بن محمد بن عبدالعزيز آل ثاني والدولة للتعاون الدولي الدكتور خالد بن محمد العطية والشؤون الاجتماعية القائم باعمال وزير العمل بالانابة ناصر بن عبدالله الحميدي والتعليم والتعليم العالي سعد بن ابراهيم المحمود والسفير القطري في عمان مانع الهاجري.

 

واقام رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري مادبة عشاء تكريما لرئيس الوزراء سمير الرفاعي والوفد المرافق حضرها عدد من الوزراء والمسؤولين.

 

وكان رئيس الوزراء سمير الرفاعي وصل الى الدوحة مساء امس في زيارة رسمية تستمر يومين. وجرى لرئيس الوزراء والوفد المرافق استقبال رسمي حيث كان في الاستقبال رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري وعدد من الوزراء والمسؤولين والسفيرين الاردني في الدوحة احمد المفلح والقطري في عمان مانع الهاجري واركان السفارة الاردنية في قطر.

 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!