هيئة الأوراق المالية تقر تسجيل أوراق جديدة

هيئة الأوراق المالية تقر تسجيل أوراق جديدة
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد
قرر مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية في جلسته المنعقدة بتاريخ 28/5/2013 برئاسة محمد صالح الحوراني استنادا لأحكام المادة (5) من قانون الأوراق المالية رقم (76) لسنة 2002 الموافقة على تسجيل الأوراق المالية التالية لدى الهيئة ومخاطبة مركز إيداع الأوراق المالية لتسجيلها لديهم، تسجيل الإصدار الثامن والعشرين من سندات الخزينة الأردنية لعام 2013 استحقاق 8/5/2018 بمبلغ (50) مليون دينار أردني.

وقرر المجلس تسجيل الإصدار السادس والخمسين من سندات سلطة المياه لعام 2013 استحقاق 12/5/2016 بمبلغ (30) مليون دينار أردني، بالاضافة الى تسجيل أسهم الزيادة في رأسمال بنك الاتحاد البالغة (10) ملايين سهم/دينار، وذلك عن طريق رسملة (10) ملايين دينار من رصيد الأرباح المدورة وتوزيعها على المساهمين كأسهم مجانية بنسبة (10%) كل حسب نسبة مساهمته في رأس المال، شريطة دفع الرسوم المقررة حسب الأصول. كما قرر تسجيل أسهم الزيادة في رأسمال شركة الشرق العربي للتأمين البالغة (1,310,750) سهم، وذلك عن طريق رسملة مبلغ (1,310,750) دينار من رصيد الأرباح المدورة وتوزيعها كأسهم مجانية بنسبة (7%) من راس المال على المساهمين كل حسب نسبة مساهمته في راس المال ، شريطة دفع الرسوم المقررة حسب الأصول.

وقرر تسجيل أسهم زيادة رأسمال شركة مصفاة البترول الأردنية البالغة (8) ملايين سهم/دينار عن طريق رسملة مبلغ (8) ملايين دينار من رصيد الأرباح المدورة وتوزيع هذه الزيادة كأسهم مجانية بنسبة (25%) من راس المال المدفوع على مساهمي الشركة كل بنسبة مساهمته في رأس المال وذلك شريطة دفع الرسوم المقررة حسب الأصول، وإعلام كل من وزارة المالية ووزارة الطاقة خطيا بذلك.

وقرر المجلس تغطية أسهم زيادة راس المال غير المكتتب بها لشركة وادي الشتا للاستثمارات السياحية البالغة (1,565,090) سهم وذلك عن طريق طرح الاسهم للاكتتاب من خلال العرض العام الموجه لمساهمي الشركة بالقيمة الاسمية للسهم البالغة (1) دينار وخصم اصدار مقداره (0.32) دينار للسهم وانفاذ نشرة الاصدار المتعلقة في حال تجاوز سعر سهم الشركة السوقي كما في نهاية اليوم الخامس عشر من تاريخ موافقة الهيئة على تغطية هذه الاسهم سعر الاصدار للاسهم المطلوب تغطيتها فيتم تطبيق احكام تعليمات التعامل بحقوق الاكتتاب على الاسهم المطلوب تغطيتها البالغة (1,565,090) سهم ويكون حق ممارسة الاكتتاب بالاسهم لمساهمي الشركة المسجلين كما في نهاية يوم العمل الخامس من تداول حقوق الاكتتاب. وفي حال كان سعر سهم الشركة السوقي كما في نهاية اليوم الخامس عشر من تاريخ موافقة الهيئة على تغطية هذه الاسهم يساوي أو يقل عن سعر الاصدار للاسهم المطلوب تغطيتها، لا يتم تطبيق تعليمات التعامل بحقوق الاكتتاب ويكون حق الاكتتاب لمساهمي الشركة المسجلين في سجلات الشركة كما في نهاية اليوم الخامس عشر من تاريخ موافقة هيئة الاوراق المالية على تغطية هذه الاسهم.
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!