الانتهاء من صرف دعم المحروقات الاسبوع الحالي

الانتهاء من صرف دعم المحروقات الاسبوع الحالي
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد
قال المدير المالي في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وعضو اللجنة المشرفة على توزيع الدعم، عز الدين النجار، إن الحكومة ستنهي توزيع الدفعة الثانية من دعم المحروقات الاسبوع الحالي.
وأكد النجار من خلال اطلاعه المباشر على آلية التوزيع، ان الحكومة مستمرة في صرف المستحقات المالية للاسر ولن تتوقف حتى تنهي تقديم الصرف النقدي لمستحقي الدعم.
واشار النجار ان المواطنين استلموا قرابة 100 مليون دينار من القطاعين العام والخاص والمتقاعدين المدنيين والعسكريين، بالاضافة الى موظفي الضمان ومتقاعديه، ومنتفعي صندوق المعونة الوطنية وكل من تنطبق عليهم شروط استلام دعم المحروقات النقدي وهي الدفعة المخصصة من الوجبة الثانية.
وبين النجار ان الحكومة قدمت المستحقات المالية الى ما يتجاوز الـ 98 % من المواطنين.
وتتلخص الأسس والشروط بتقديم دعم نقدي للأسر الأردنية التي لا يتجاوز دخلها السنوي عشرة آلاف دينار وبقيمة دعم سنوي تبلغ سبعين دينارا لكل فرد من أفراد الأسرة التي تستحق الدعم، وبحد أعلى ستة أفراد؛ بحيث لا يتجاوز إجمالي مبلغ الدعم للأسرة الواحدة أربعمائة وعشرين دينارا سنويا.
وقدرت الحكومة نصيب الفرد من بدل رفع الدعم عن المحروقات بـ 24 دينارا تصرف على ثلاث دفعات في السنة (كل اربعة شهور)؛ حيث تم توزيع الدفعة الأولى في منتصف تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
ويقدر حجم الدعم النقدي للمحروقات للاسرة الواحدة قرابة 144 دينارا بمعدل 6 افراد في الاسرة.
وخصصت وزارة المالية مبلغ 100 مليون دينار لصرف الدفعة الثانية من حجم الدعم النقدي للمحروقات، كما تم توزيع قرابة 100 مليون دينار في الدفعة الأولى التي بدأت في منتصف تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي من حجم المبلغ الاجمالي لرفع الدعم عن المحروقات والبالغ 300 مليون دينار سنويا.
وستستمر الحكومة بصرف الدفعة الثانية من الدعم التي ستوزع على قرابة 1.2 مليون اسرة مستحقة للدعم دخلها المادي أقل من 800 دينار بالشهر أو أقل من 10 آلاف دينار سنويا.
وحول طلبات الاعتراض، أكد النجار ان دائرة ضريبة الدخل والمبيعات استلمت ما يقارب 2000 طلب اعتراض من المواطنين الذين استلموا مستحقاتهم المالية في الدفعة الأولى ولم يستلموا في الدفعة الثانية وهي اقل من المرحلة الأولى، مبينا ان الحكومة ستتوقف عن استلام تلك الطلبات؛ حيث سيعلن وزير المالية قرار وقف طلبات الاعتراض.
واضاف النجار ان طلبات الاعتراض التي استلمتها الحكومة خلال الدفعة الأولى التي وزعت خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي بلغت قرابة 24 الف طلب اعتراض.
ومن المفترض ان تقوم الحكومة بتقديم الدفعة الثانية من بدل رفع الدعم عن المحروقات في شهر اب (أغسطس) المقبل؛ حيث قررت الحكومة تقديم ثلاثة دفعات لرفع الدعم عن المحروقات توزع على مستحقي الدعم كل اربعة اشهر.
وبدأت الحكومة بتوزيع الدفعة الأولى من رفع الدعم عن المحروقات في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي ثم قدمت الدفعة الثانية بعد ما يقارب خمسة اشهر في شهر نيسان (أبريل) الماضي حيث تأخرت الحكومة بصرف الدفعة الثانية قرابة الشهر.
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!