الاستثمار غير الأردني حاز 56.6% من قيمة الأوراق المالية في القطاع الصناعي

الاستثمار غير الأردني حاز 56.6 من قيمة الأوراق المالية في القطاع الصناعي
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد

فاقت قيمة الأوراق المالية المملوكة من مستثمرين غير أردنيين في القطاع الصناعي لشهر نيسان الماضي عن 3393 مليون دينار، مشكلة ما يزيد عن 56.6% من إجمالي قيمة الأوراق المالية لهذا القطاع في تلك الفترة.
و استنادا لبيانات مركز إيداع الأوراق المالية أيضا فقد تجاوز إجمالي عدد الأوراق المالية للفترة ذاتها عن 1154 مليون ورقة مالية، فيما فاق إجمالي المساهمات عن 212.1 ألف مساهمة.
وفي سياق متصل، تملك الاستثمار العربي أوراقا مالية بأكثر من 1603 مليون دينار في قطاع الصناعة بذلك الشهر، وقد مثلت هذه القيمة حوالي 26.7% من إجمالي قيمة الأوراق المالية للقطاع الصناعي في نيسان، فيما تجاوز عدد ملكيتهم من الأوراق المالية عن 246.1 مليون ورقة مالية شكلت بدورها حوالي 21.3% من إجمالي عدد الأوراق المالية في القطاع الصناعي بالشهر الماضي.
و بلغ عدد المساهمات العربية في هذا القطاع قرابة 12.3 مساهمة في تلك الفترة.
ومن ناحية الاستثمار الأجنبي، فقد كشفت البيانات كذلك تملك المستثمرين الأجانب أوراقا مالية بقيمة تجاوزت 1790 مليون دينار، ممثلة ما يزيد عن 29.8% من إجمالي قيمة الأوراق المالية بالقطاع الصناعي في نيسان المنصرم، بينما بلغ عدد الأوراق المالية التي ملكوها في ذلك القطاع عن 177.8 مليون ورقة مالية كونت بدورها 15.4% من إجمالي عدد الأوراق المالية فيه بذلك الشهر.
و بلغ عدد المساهمات الأجنبية 1515 مساهمة بنسبة بلغت حوالي 0.7% من إجمالي المساهمات في قطاع الصناعة بتلك الفترة.
و لجهة الاستثمار الأردني، فقد تجاوز قيمة ما يملكه مستثمرون أردنيون في ذات القطاع والفترة الزمنية من الأوراق المالية ما يزيد عن 2600 مليون دينار شكلت أكثر من 43.3% من إجمالي قيمة الأوراق المالية، فيما فاق عدد هذه الأوراق عن 730.6 مليون ورقة مالية كونت أكثر من 63.2% من إجمالي عددها بالشهر الماضي في القطاع الصناعي، وزاد عدد المساهمات الأردنية لذلك الشهر عن 198.3 ألف مساهمة شكلت ما يفوق 93.4% من المساهمات بقطاع الصناعة فيه.

 

 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!