النشامى أكثر منتخب عربي ركضاً داخل الملعب

النشامى أكثر منتخب عربي ركضاً داخل الملعب
أخبار البلد -  

أخبار البلد - كشفت الارقام في نهائيات كأس آسيا 2011 لكرة القدم المقامة حاليا في قطر عن حقائق مثيرة حول أداء المنتخبات العربية، من خلال توافر احدث نظم الاحصاءات عبر الكاميرات المركبة في الملاعب والتي وضعت اللاعب العربي للمرة الاولى تحت المجهر.

وحسب مصادر صحفية، كان ابرز الحقائق رصد معلومات تناولت قوة اداء المنتخب الوطني «النشامى» ووصفه بأنه الاكثر نشاطا بدنيا عن غيره من المنتخبات الاخرى، حيث تفوق لاعبو المنتخب على نظرائهم العرب على مستوى اللياقة والأداء البدني، اذ كان لتحركاتهم في أرجاء الملعب النصيب الأكبر من المسافات المقطوعة عربياً برصيد 327 كيلو متراً، وبمعدل 109 كيلومترات في المباراة الواحدة، وحل أسود الرافدين في المركز الثاني بمسافة 319 كم ومعدل 106,3 كم في المباراة الواحدة، ثم لاعبو الأخضر السعودي بمجموع 316 كم ومعدل 105,3 كم لكل مباراة، وجاء نسور قاسيون رابعاً بمسافة 313 كم ومعدل 104,3 كم، ثم الأحمر البحريني بـ310 كم ومعدل 103,3 كم، فيما قطع لاعبو الأبيض الإماراتي 308 كم بمعدل 102,6 كم للمباراة، وحلّ لاعبو “العنابي” القطري في المركز السابع بمجموع 303 كم ومعدل 101 كم، وتذيل الترتيب لاعبو الأزرق الكويتي بـ282 كم ومعدل 94 كم للمباراة.

وكان عدنان حمد مدرب منتخب النشامى قال  « رغم اللياقة البدنية للاعبين الا انهم تأثروا بالإجهاد في المباراة التي خسرها أمام أوزبكستان 1-2 الليلة قبل الماضية على ستاد خليفة ضمن منافسات الدور ربع النهائي لكأس آسيا 2011 .

وقال حمد في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: أنا فخور باللاعبين لما قدموه في هذه البطولة، فقد أثر علينا تسجيل هدفين مطلع الشوط الثاني ليفقد الفريق تركيزه، ولكن حاولنا العودة بعد ذلك فسجلنا هدفا وأتيحت لنا عدة فرص.

وأضاف: تأثرنا أيضاً بالجهد الكبير الذي قدمه الفريق من خلال خوض أربع مباريات قوية، وكذلك كان هنالك دور للإصابات التي عانينا منها والتي تعرض لها أربعة لاعبين.. اللاعبون يستطيعون توديع البطولة برؤوس مرفوعة.

وأوضح مدرب المنتخب : الإجهاد كان له أثر واضح بعد أربع مباريات قوية، ويمكن من خلال الأرقام الإحصائية التعرف على معدلات الجهد الذي تم تقديمه في كل مباراة، وقد اتضح أثر الإجهاد في ربع الساعة الأخير من مباراة اوزبكستان

شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل