نائب رئيس الوزراء الكويتي لا مخصصات مالية لدعم الاقتصاد الأردني خارج الصندوق الخليجي والصندوق الكويتي

نائب رئيس الوزراء الكويتي لا مخصصات مالية لدعم الاقتصاد الأردني خارج الصندوق الخليجي والصندوق الكويتي
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد
اكد نائب رئيس الوزراء الكويتي مصطفى الشمالي ان الكويت لم تتخل عن واجبها تجاه الأردن ودعم اقتصاده ويتمثل هذا الامر في المساهمة الكويتية في الصندوق الخليجي الموجه لدعم الاقتصاد الأردني، بالاضافة الى الصندوق الكويتي، مؤكدا ان لا مخصصات مالية لدعم الاقتصاد الأردني خارج هذا الاطار.

واضاف  ان القطاع الخاص الكويتي يواجه بعض المشكلات في المملكة، مؤكدا ضرورة ان يتم حل هذه المشكلات التي تواجه الاستثمارات الكويتية في مشروع العبدلي.

وقال وزير المالية الكويتي مصطفى الشمالي ان التهديدات الايرانية في منطقة الخليج العربي لن يكون لها تأثيرات على الجوانب الاقتصادية في دول الخليج العربي، مشيرا الى ان الكويت وبقية دول الخليج العربي تدرك ما يجب عليها فعله في تنمية اقتصاداتها والسير قدما الى الامام.

وفيما يتعلق باسعار النفط العالمية اوضح الوزير الكويتي  ان الاسعار الحالية فوق مائة دولار للبرميل اسعار عادلة سواء للمنتج او للمستهلك، لافتا الى ان أي تغيير على مستويات اسعار النفط يعتمد على قوى العرض والطلب.

وبخصوص المساعدات الكويتية لدول الربيع العربي عموما والاردن بشكل خاص، اكد الشمالي ان الكويت تقدم مساعداتها ودعمها لكافة الدول العربية وخاصة تلك التي شهدت تغيرات سياسية جذرية، بالاضافة الى المملكة الاردنية والمملكة المغربية، لافتا الى ان تقديم هذه المساعدات لا يقتصر فقط على الجانب الكويتي انما يجب ان يقابله استثمارات كويتية في هذه الدول، بمعنى استفادة متبادلة لكلا الطرفين، مؤكدا ان هذا الامر علاقة تبادلية واذا لم تقابل هذه المساعدات استثمارات مناسبة فلن تستمر المساعدات ولن يكون هناك النمو الذي تنشده قيادات الدول المستقبلة للدعم.


شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!