60 دولة تشارك في منتدى دافوس

60 دولة تشارك في منتدى دافوس
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد

تشير البيانات الخاصة بالمشاركين في المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي بدأ أعماله أمس السبت في منطقة البحر الميت، إلى اهتمام دولي بالمنتدى الذي يستضيفه الأردن للعام السابع.
وتظهر قاعدة بيانات المشاركين أنّ إجمالي العدد يصل إلى نحو 800 شخصية من 60 دولة حول العالم، منها 430 شخصا من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بينهم 550 شخصية من أبرز رجال الأعمال في العالم، 260 من كبار المدراء التنفيذيين و50 شركة من الشركات العالمية البارزة.
كما يشارك في المنتدى حوالي 70 شخصية من كبار الشخصيات، ومن بينهم 25 وزيرا و120 سيدة من الرائدات في مجالهن و28 شخصية أكاديمية بارزة و25 من الرواد الاجتماعيين و60 شخصية من القيادات العالمية الشابة، بالإضافة إلى 250 صحفيا وإعلاميا.
ويعدّ المنتدى الاقتصادي العالمي الذي تأسس عام 1971 منظمة دولية مستقلة غير ربحية، يشارك فيها قادة الأعمال والفكر والسياسة والاقتصاد بهدف تحسين الأوضاع في العالم.


 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!