الذهب يستعيد عافيته بعد موجة هبوط حادة

الذهب يستعيد عافيته بعد موجة هبوط حادة
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد
27.5 غرام الذهب 21 قيراطا
ارتفعت أسعار الذهب أمس بنسبة 2.2 بالمئة، بفعل الطلب العالمي المتزايد على المعدن الأصفر عقب هبوط أسعاره مطلع الأسبوع الحالي لأدنى مستوياته منذ عامين.
وقال أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان، إن سوق الذهب المحلي يشهد إقبالا كبيرا من الموطنين، إضافة إلى وجود شح في تلبية طلبات السوق المحلي من سويسرا وجنوب افريقيا.
وأكد علان أن الطلب المتزايد كان السبب الرئيس في ارتفاع أسعار الذهب، حيث وصل سعر الأونصة امس إلى 1390 دولارا ، في حين كانت مطلع الأسبوع الحالي 1359 دولارا للأونصة.
وحول أسعار المعدن الأصفر محلياً، قال علان إن سعر غرام الذهب 24 قيراطاً في السوق المحلي بلغ 32.20 دينار، فيما بلغ سعر غرام الذهب 21 قيراطا 27.50 دينار، وغرام الذهب 18 قيراطاً 24.25 دينار.
وأشار علان، إلى أن سعر 'الليرة الرشادي وزن 7 غرامات' بلغ في السوق المحلية 207 ديناراً، فيما بلغ سعر 'الليرة الإنجليزي وزن 8 غرامات' 235 ديناراً.
وأشار علان إلى أن السوق المحلية تشهد إقبالاً كبيرا على اقتناء السبائك للادخار، كما يشهد طلبا واسعا من المقبلين على الزواج.
وعن توقعات النقابة حول أسعار الذهب قال إنه في حال استمر التزايد في الطلب على الذهب ستستمر الأسعار في الارتفاع،
وقالت وكالة رويترز إن الذهب ارتفع عن أدنى مستوياته للجلسة يوم الثلاثاء مع إقبال مشترين صينيين على المعدن النفيس ما خفف بعض الضغوط التي كان يتعرض لها من استمرار النزوح عن صناديق المؤشرات وهو ما أدى إلى فقدانه خمس قيمته هذا العام.
ونزل سعر الفضة بنسبة واحد بالمئة إلى 22.69 دولار للأوقية وسجل أدنى مستوياته عند 22.41 دولار للأونصة.
وصنف تقرير صادر عن مجلس الذهب العالمي الأردن بالمرتبة 63 عالمياً بالنسبة لحجم الاحتياطات من الذهب مسجلا 13.4 طن مع نهاية شهر نيسان 2013.

 


شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!