اخبار البلد تنشر خفايا واسرار زواريب الغد وصنارة الدستور ليوم السبت

اخبار البلد تنشر خفايا واسرار زواريب الغد وصنارة الدستور ليوم السبت
أخبار البلد -  

زواريب الغد

- عدد كبير من المحلات التجارية لم تغلق أبوابها في الشارع الذي أقيمت فيه المسيرة التي نظمتها الأحزاب والنقابات بعد صلاة الجمعة قرب المسجد الحسيني وسط عمان أمس، رغم الزحام.

- حمل العديد من المشاركين في المسيرة أطفالهم على أكتافهم، حيث قام هؤلاء بالمشاركة في الهتافات فيما حمل بعض الأطفال الصغار العلم الأردني ملوحين به.

- حضور إعلامي محلي كثيف شارك في تغطية المسيرة، إضافة إلى مراسلي الصحف الأجنبية.

- السياح الأجانب في المملكة كان لهم حصة في المسيرة، حيث شارك عدد منهم وقاموا بتصوير المحتشدين.

- نائب الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي نمر العساف شكر مدير السير ورجال السير وقوات الدرك على حسن تعاملهم مع المشاركين في المسيرة ومنظميها، وقال لهم "إنكم جسدتم روح الدستور بالسماح للأردنيين بممارسة حقهم بالتعبير".

- يعقد المركز الوطني لحقوق الإنسان مؤتمرا صحافيا الثلاثاء المقبل، للإعلان عن نتائج الدراسة التي أعدها المركز الوطني بالتعاون مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية لاستطلاع الرأي العام حول حقوق الإنسان في الأردن.

- يعقد وزير الخارجية ناصر جودة اليوم مؤتمرا صحافيا مع نظيرته الفرنسية وزيرة الشؤون الخارجية والأوروبية ميشيل اليو ماري مع ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية في مبنى وزارة الخارجية. يتناول المؤتمر العلاقات الأردنية الفرنسية وسبل تطويرها في جميع المجالات، إضافة إلى آخر التطورات والمستجدات على عملية السلام.

- بدعوة من منتدى الفكر العربي وضمن سلسلة اللقاءات الشهرية تلقي الأستاذة المساعدة في تاريخ العرب الحديث والمعاصر في جامعة فيلادلفيا الدكتورة فدوى نصيرات الأربعاء المقبل، محاضرة بعنوان "المسيحيون العرب ونشأة الفكر القومي العربي في بلاد الشام ومصر"، ويدير اللقاء مدير المعهد الملكي للدراسات الدينية الدكتور كامل أبو جابر.

- مطاردة فريدة من نوعها شهدها شارع المطار مساء أمس، حين تفاجأ السائقون بعدد من العجول وهي تركض وسط الشارع وعلى جانبيه، بعد هروبها من شاحنة انقلبت بينما كانت تنقل 50 عجلا إلى عمان. المطاردة انتهت بقتل عدد من العجول الهاربة، والقبض على عدد آخر، فيما ظلت خمسة عجول متوارية عن الأنظار، واستمر البحث عنها حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

صنارة الدستور

- يعقد وزير الخارجية ناصر جودة والوزيرة الفرنسية للشؤون الخارجية والاوروبية ميشيل اليو ماري مؤتمرا صحفيا اليوم في وزارة الخارجية يتناول العلاقات الاردنية الفرنسية وسبل تطويرها في جميع المجالات اضافة الى آخر التطورات والمستجدات في المنطقة.

- حولت وزارة الصحة نحو 250 مطعما ومواطنا إلى القضاء لمخالفتهم قانون الصحة المتمثل بحظر التدخين في الأماكن العامة منذ تطبيق القانون أواخر العام الماضي ، فيما تم إصدار 600 إنذار بحق مخالفين خرقوا القانون مرتين.

- خصصت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوم الخميس من كل أسبوع كيوم مفتوح لاستقبال المراجعين من المواطنين في مكتب أمين عام الوزارة من الساعة الثامنة إلى الساعة العاشرة والنصف صباحا ، وذلك للاطلاع على قضاياهم والمساعدة في حل مشكلاتهم.

- أفرجت الأجهزة الأمنية عن 19 مصريا من العاملين فى المملكة كان قد جرى القبض عليهم أثناء محاولتهم مغادرة الاردن إلى سوريا بطريقة غير شرعية ، حيث قامت السفارة المصرية في عمان بإنهاء إجراءات سفرهم وعودتهم إلى مصر.

- معظم خطباء المساجد في المملكة ركزوا في خطبة الجمعة أمس على حث التجار على التخلي عن مظاهر الاحتكار والاستغلال المحرم شرعا ، وضرورة الاكتفاء بالربح القليل ومراعاة ظروف المواطنين.

- يعاني سكان ضاحية شفا العامرية في مدينة السلط من الازدحام والضغط المروري على الشارع الرئيسي الموصل إلى الضاحية مطالبين البلدية بأن تبادر بتوسعته على سعته التنظيمية 20 متراً.

- لا تزال مشكلة الصرف الصحي في إسكان مغاريب السلط بحاجة إلى حلول جذرية نتيجة تزايد طفح الحفر الامتصاصية ومسيلها في الشارع.

- يلجأ عدد كبير من سائقي باصات وادي السير الى عدم الالتزام بالموقف المخصص لهم داخل مجمع المهاجرين.. فبعضهم يقف في الجهة المقابلة للمجمع مما يتسبب بإرباك في حركة السير وخاصة عند توقف باصات النقل وسيارات التكسي والسرفيس لإنزال الركاب ، والبعض الآخر من السائقين يقفون بجانب ساحة نوافير أمانة عمان.

- الأشجار التي تقوم أمانة عمان بزراعتها في المساحات الفارغة أو في المتنزهات أو على الأرصفة لا تتم متابعتها وتثبيتها جيدا ، فتشاهد الكثير منها قد انخلع من مكانه أو مال كثيرا بسبب الرياح ، والبعض الآخر قد جفَّ بسبب عدم سقايته بعد فترة من زراعته.

- من جهة أخرى يلجأ العمال الذين يقومون بزراعة الأشجار على الأرصفة الى عدم التعمق في الحفر مما يتسبب بتكسير البلاط واقتلاعه عندما تأخذ الاشجار طريقها في النمو بعد سنوات قليلة. وهذا يشاهد في كثير من أرصفة الشوارع الرئيسة.

- مطعم شعبي شهير مختص ببيع الحمص والفول في وسط البلد ، رفع أمس أسعار العلب الصغيرة لتصبح 70 قرشا بدلا من (60).

 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!