النفط ينخفض ويبلغ 103 دولارات

النفط ينخفض ويبلغ 103 دولارات
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد
انخفضت أسعار العقود الاجلة للنفط الخام الأميركي تحت ضغط من تزايد إمدادات المعروض من الوقود في العالم وصعود الدولار.
وكان الدولار قد قفز الى أعلى مستوى له في أربعة أعوام ونصف مقابل الين الأمر الذي جعل السلع الأولية أعلى تكلفة على المشترين حائزي العملات الأخرى.
وفي ختام التعاملات في بورصة نايمكس نزل سعر عقود الخام الأميركي الخفيف لتسليم حزيران (يونيو) 35 سنتا أو 36ر0 % مسجلا عند التسوية 04ر96 دولار للبرميل.
وهبط سعر عقود خام برنت لتسليم حزيران (يونيو) 56 سنتا أو 54ر0 % مسجلا عند التسوية 91ر103 دولار للبرميل.
الى ذلك، قال وزير الطاقة التركي تانر يلدز إن العراق سيحتاج الى خطوط أنابيب جديدة لتصدير نفطه الى الأسواق العالمية مع استعداده لزيادة الإنتاج وان تركيا تريد مساعدة جارتها على إنشاء هذه البنية التحتية.
ويسعى العراق - صاحب أسرع صادرات النفط نموا في العالم - لتعزيز صادراته التي تبلغ 4ر2 مليون برميل يوميا هذا العام من خلال زيادة الإنتاج من الحقول المتاخمة لمدينة كركوك في شمال العراق.
وعزز العراق صادراته من خلال منافذ جديدة للتصدير واستثمارات للشركات الأجنبية في الحقول النفطية التي تقع حول مدينة البصرة في جنوب البلاد حيث توجد الغالبية العظمى من النفط العراقي.
لكن وزير الطاقة التركي قال إنه بعد أن تزيد الطاقة الإنتاجية للعراق لن تكون البنية التحتية القائمة كافية.
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!