الكهرباء الأردنية: تلبية مطالب العاملين تكبد الشـركة 47 مليون دينار

الكهرباء الأردنية: تلبية مطالب العاملين تكبد الشـركة 47 مليون دينار
أخبار البلد -  
اخبار البلد

مع دخول اضراب العاملين في شركة الكهرباء الأردنية يومه الثالث، اصدرت الشركة بيانا للرأي العام لتوضيح موقفها من الاضراب.

وجاء في البيان «تأمل إدارة شركة الكهرباء الأردنية أن توضح للرأي العام الأردني ولكافة المعنيين والمهتمين والمواطنين موقفها من الإضراب الذي دعت إليه النقابة غير الشرعية المسماة بالنقابة المستقلة لعمال شركة الكهرباء الأردنية منذ يوم الأحد 5/5/2013 بحجة عدم تلبية الشركة لمطالبهم، والتي تتضمن منح الموظفين حصة 10% من أرباح الشركة السنوية، وراتب السادس عشر (راتب إضافي جديد)، وصرف مكافأة نهاية الخدمة بواقع شهرين عن كل سنة خدمة بدلا من شهر واحد تمنحه الشركة لهم اصلاً». 

واشار البيان الى إن الاضراب المشار اليه ينطوي على حقائق لا بد من توضيحها وهي ان المطالب الجديدة تحتاج إلى 47 مليون دينار لتلبيتها، علما بأن رأسمال الشركة 75 مليون فقط، كما إن اجابة المطالب ستؤدي الى زيادة الكلف التشغيلية لقطاع الكهرباء في المملكة ما سينعكس سلبا على كافة فئات وقطاعات المواطنين الاردنيين.

واوضح البيان ان الإضراب الجديد جاء قبل أن يجف حبر الاتفاق السابق الذي تم توقيعه قبل اقل من عام واحد قدمت فيه الشركة زيادات شهرية بلغت خمسة وتسعين دينارا للموظف حيث ان اقل راتب شهري فعلي للموظف في الشركة يصل إلى 529 دينارا، ومتوسط الرواتب فيها يبلغ907 دنانير شهريا، وبوجود النقابة غير الشرعية لعمال الكهرباء «المستقلة» فإن الشركة تتعامل مع جسمين نقابيين واحد معترف به والثاني غير شرعي، حيث أن النقابة المسماة بالمستقلة ليست نقابة مسجلة لدى وزارة العمل وبالتالي لا تمثل عمال الشركة نظرا لوجود النقابة الشرعية المسجلة لدى الوزارة وهي «النقابة العامة للعاملين بالكهرباء في الأردن».

ونوه البيان الى إن إدارة شركة الكهرباء لا تنكر جهود العاملين فيها من عمال وموظفين وفنيين وإداريين، ولم تبخل عليهم في يوم من الأيام، وتبادر دائما لتقديم امتيازات جديدة وعديدة لهم لا يتمتع بها كثير من موظفي القطاعين العام والخاص، ولكن لا يمكن للشركة في المقابل ان تبني مكتسبات مستخدميها ورفاهيتهم على حساب كافة فئات المواطنين الاردنيين المستفيدين من خدماتها .
 
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!