انعكاس قريب لمؤشر البورصة للأعلى لندخل في الموجة الصاعدة

انعكاس قريب لمؤشر البورصة للأعلى لندخل في الموجة الصاعدة
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد
شهد سوق عمان المالي سلسلة انخفاضات في الفترة السابقة،ما أدى الى حالة من التشاؤم بين اوساط المتعاملين،بعدان صحح السوق من مستوى 2136 نقطة الى مستوى 1980 وصلها امس ،واغلق المؤشر عند مستوى 1988 وهي نقطة دعم حديثة للمؤشر.
يشار الى ان خبير «موجات اليوت «خالد الربابعة قال»نه وحسب المؤشرات الفنية وبتطبيق «نظرية اليوت» فان السوق الان على وشك الانتهاء من الموجة «ايه « الهابطة وهي جزء من الموجة التصحيحية رقم 2،للدخول في الموجة «بي» صاعدة وهي جزء ايضا من الموجة التصحيحية رقم 2 والتي من الممكن ان تعيد المؤشر الى مستويات 2050-2075 لترجع الروح للسوق وتعيد حالة من التفاؤل من جديد علما ان هذه الموجة تتكون من ثلاث موجات قصيرة اثنتين صاعدة وواحدة هابطة».
واضاف في تصريحات لوكالة الأنباء الاردنية(بترا)ان السوق دخل في الآونة الاخيرة في موجة هابطة توصل السوق الى مستويات 2000-1980 وقد وصلنا الى مستوى 1980 حيث لامسه المؤشر واغلق عند مستوى 1988. وتعرف موجات إليوت بانها دراسة متقدمة تبين حركات السوق لا يمكن فهمها بدون دراسة سابقة للتحليل الفني الكلاسيكي حيث أنها عبارة عن موجات تحدد اتجاه السوق بناءً على قاعدة أن لكل فعل ردة بمعنى أن لكل ارتفاع حركة تصحيحية (انخفاض) والعكس صحيح ويتم تحديد أهداف هذه الموجات عن طريق نسب فيبوناتشي.
لذلك تعتبر دورة نظرية موجات إليوت الأولى من نوعها التي تطبق من واقع السوق السعودي وسوق العملات والأسواق المالية الأخرى بالترقيم اليدوي وليس الاعتماد على البرامج الآلية. وانخفض مؤشر بورصة عمان في نهاية تعاملاته امس الأحد على انخفاض بنسبة 82ر0بالمئة وصولا الى النقطة 1989 مقارنة مع اغلاق الجلسة السابقة عند النقطة 2005 .

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!