بدء إجراءات تصفية "الوطنية للأمن الغذائي" اختياريا مع تعيين مصف لها

بدء إجراءات تصفية الوطنية للأمن الغذائي اختياريا مع تعيين مصف لها
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد
بعد إيداع محضر اجتماع الهيئة العامة غير العادي للشركة لدى "مراقبة الشركات"
بدأت الشركة الوطنية للأمن الغذائي المملوكة للحكومة ممثلة بوزارة الصناعة والتجارة، والقوات المسلحة الأردنية، والقطاع الخاص إجراءات التصفية الاختيارية في آواخر الشهر الماضي، بناء على توصية الهيئة العامة غير العادي للشركة.
مراقب عام الشركات برهان عكروش قال  إن إدارة الشركة الوطنية للأمن الغذائي ذات المساهمة الخاصة، قامت بتعيين مصف للشركة وتم إيداع محضر اجتماع الهيئة العامة غير العادي للشركة لدى دائرة مراقبة الشركات إيذانا ببدء إجراءات التصفية الاختيارية وفقا لأحكام قانون الشركات.
وأوضح أن تصفية الشركة سيتم وفقا لأحكام قانون الشركات النافذ، ما لم يتضمن العقد والنظام الداخلي الخاص بالشركة غير ذلك كون الشركة ذات مساهمة خاصة.
وأوضح أن قانون الشركات حدد مهلة 90 يوما مبدئيا لانتهاء إجراءات التصفية، بحيث تعطى مهلة شهرين للدائنين داخل الأردن وشهر للدائنين خارج المملكة، ويجوز لمراقب عام الشركات تمديد المهلة اذا تطلب الأمر ذلك لغايات استكمال إجراءات التصفية.
وأشار إلى أنه تم إضافة عبارة تحت التصفية الاختيارية تحت اسم الشركة الوطنية للأمن الغذائي في سجلات دائرة مراقبة الشركات، حيث نصت المادة 254 من القانون على "وجوب توقف الشركة التي تقرر تصفيتها ويمثلها المصفي عن ممارسة أعمالها من تاريخ صدور قرار الهيئة العامة في حالة التصفية الاختيارية وإضافة عبارة تحت التصفية لاسمها".
وكانت الهيئة العامة للشركة قررت في اجتماع غير عادي لها برئاسة وزير الصناعة والتجارة والتموين ورئيس هيئة الأركان المشتركة، قررت تصفية الشركة اختياريا، بسبب الخسائر التي حققتها والتي تجاوزت المليون دينار إضافة إلى عدم تحقيقها الغايات التي أنشئت لأجلها وتوقفها عن إبرام عقود جديدة منذ سنة تقريبا.
وتأسست الشركة في عام 2007 بالشراكة بين القوات المسلحة ووزارة الصناعة والتجارة والقطاع الخاص وبرأسمال مصرح به 750 ألف دينار، لخلق توازن بالسوق من أجل توفير المواد الغذائية الأساسية، وكبح جماح ارتفاع الأسعار ومنع الاحتكار، عبر توفير عدد من السلع الغذائية وبيعها في أسواق المؤسستين المدنية والعسكرية وبعض المراكز التجارية، مثل اللحوم الحمراء (الطازجة والمبردة)، الدجاج المجمد، الأرز، السكر، الحليب المجفف، الزيوت النباتية، الأغذية المعلبة والشاي..
وأجرت الشركة قبل اتخاذ قرار التصفية الاختيارية بإجراء تغيير على ممثلي القوات المسلحة (3 مقاعد) في مجلس إدارة الشركة، حيث تبلغ حصته في رأسمال الشركة 127.3 ألف دينار، في حين تبلغ حصة وزارة الصناعة والتجارة 200 ألف دينار ولها مقعدين بالمجلس، والشركة العامة الأردنية للصوامع والتموين 50 ألف دينار ولها مقعد، والباقي للقطاع الخاص.

 


شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!