1.5 مليون مواطن يتسلمون بدل رفع الدعم عن المحروقات

1.5 مليون مواطن يتسلمون بدل رفع الدعم عن المحروقات
أخبار البلد -  
اخبار البلد

تسلم أكثر من 1.5 مليون مواطن مستحقاتهم المالية من رفع الدعم عن المحروقات التي بدأت الحكومة بتوزيعه منتصف الشهر الحالي حسب الناطق الرسمي باسم دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة.
وقال الطراونة إن "الأردنيين العاملين في القطاع الخاص تسلموا أكثر من 34 مليون دينار منذ بدء توزيع الدعم بدل زيادة أسعار المحروقات أو ما يعادل 345 ألف أسرة أردنية أوما يتخطى 1.5 مليون مواطن تنطبق عليهم شروط استلام بدل دعم المحروقات".
وأكد الطراونة أن المؤسسات والدوائر الحكومية وموظفي الضمان والمنتفعين من صندوق المعونة الوطنية تسلموا مستحقاتهم المالية وما يزالوا يتسلمون مخصصاتهم من الدعم.
وأضاف أن المتقاعدين العسكريين والمدنيين ومتقاعدي الضمان استلموا مستحقاتهم من الدعم بالإضافة الى استلام الورثة مستحقاتهم أيضا من الدعم.
وبين الطراونة أن عددا قليلا من المؤسسات الحكومية تسلمت بياناتها وستصرف لهم مستحقاتهم من الدعم خلال الأسبوع الحالي.
وأشار الطراونة إلى استمرار الحكومة بإرسال 20 ألف رسالة نصية قصيرة في اليوم للمواطنين تدعوهم للذهاب إلى أقرب فرع لبنك الإسكان لاستلام مستحقاتهم من الدعم.
وأوضح الطراونة أن الحكومة عملت على أن يستلم أحد أفراد الأسرة (مفوض) عن رب الأسرة في حال كان في أحد سجون المملكة للإصلاح والتأهيل.
وأشار الطراونة إلى أن نصيب الفرد من دعم بدل رفع الدعم عن المحروقات يبلغ 24 دينارا تصرف على ثلاث دفعات في السنة (كل أربعة أشهر) حيث تم توزيع الدفعة الأولى في منتصف تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
ويقدر حجم الدعم النقدي للمحروقات للأسرة الواحدة قرابة 144 دينارا بمعدل 6 أفراد في الأسرة.
وحسب الكشوفات والأسماء التي تنطبق عليهم شروط استلام بدل رفع الدعم عن المحروقات الموجودة في دائرة الدخل و المبيعات سيتم توزيع الدعم النقدي للمحروقات على قرابة 700 ألف أسرة مستحقة للدعم حتى نهاية الشهر الحالي تزامنا مع التأكد من استلام كل المواطنين لمستحقاتهم. 
وستستمر الحكومة بصرف الدفعة الثانية من الدعم على الأسر التي يقل دخلها عن 800 دينار في الشهر أو أقل من 10 آلاف دينار سنويا. وخصصت وزارة المالية مبلغ 100 مليون دينار لصرف الدفعة الثانية من حجم الدعم النقدي للمحروقات الذي حددته الوزارة والبالغ قرابة 300 مليون دينار كما تم توزيع قرابة 100 مليون دينار في الدفعة الأولى التي بدأت في منتصف تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
 
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!