مجلس النواب يرد القانون المعدل لقانون محكمة الجنايات الكبرى

مجلس النواب يرد القانون المعدل لقانون محكمة الجنايات الكبرى
أخبار البلد -  

 أخبار البلد -  رد مجلس النواب في جلسة عقدها صباح اليوم الاربعاء برئاسة فيصل الفايز وحضور رئيس الوزراء بالوكالة خالد الكركي وهيئة الوزارة، القانون المعدل لقانون محكمة الجنايات الكبرى.
وقبل التصويت على رد القانون طلب وزير العدل هشام التل باسم الحكومة اعادة القانون الى اللجنة القانونية للمجلس حتى تتم مناقشته بصورة اوسع من قبل النواب جميعا وحتى يتاح للحكومة الرد على استفسارات النواب حول كل مادة ليصار الى اتخاذ القرار المناسب حولها اما بالغائها او تعديلها.
ودعا التل النواب الى مناقشة كل مادة بالقانون حتى يتاح للحكومة توضيح رأيها حول القانون وحتى يتمكن النواب جميعا من مناقشة مواده واتخاذ القرار المناسب حوله بعد النقاش، لانه بغير ذلك فان من شان رد اي قانون دون مناقشة من النواب وتقديم الحكومة توضيحات حول كل استفسار ربما قد يشكل خللا في العمل التشريعي.
الا ان رئيس اللجنة القانونية النائب عبدالكريم الدغمي وعدد من اعضاء اللجنة، اكدوا ان الحكومة من خلال الوزير المختص اتيح لها الرد على استفسارات النواب في اللجنة ولم تقنعها وبالتالي اوصت الى المجلس برد القانون.
وقال الدغمي ان الاردن ليس عمان فقط ،وتساءل "هل يعقل انه كلما اعتدى مواطن على موظف عام في قريته ان يحضر الى عمان للتقاضي".
ورغم مطالبة نواب اخرين بضرورة مناقشة مواد القانون مادة مادة بعد مداخلة وزير العدل الا انه عند التصويت على قرار اللجنة وافق المجلس على رد القانون.
كما رد النواب بناء على طلب اللجنة القانونية القانون المؤقت رقم 11 لسنة 2010
قانون النيابة العامة.
واجل مجلس النواب استكمال مناقشة القانون المؤقت رقم 12 لسنة 2010، قانون معدل لقانون العقوبات حتى يتاح للنواب قراءة القانون بشكل اكبر رغم ان المجلس شرع في مناقشة القانون في الجلسة الماضية واقر 88 مادة منه.
ووافق المجلس على قرار لجنة الطعون الثانية برد الطعون المقدمة بصحة نيابة النواب سميح المومني وموسى الزواهرة ومرزوق الدعجة وردينة العطي ومحمد جبرين شكلا.
واعتبر النائب محمود الخرابشة في مداخلة له بعد تاجيل بحث قانون العقوبات ان هناك هجمة على مجلس النواب تقودها بعض الاحزاب النيابية وبعض الاعلاميين واعتبرها "هجمة شرسة وغير مسبوقة".
وطالب الخرابشة الحكومة بالتصدي الى مثل هذه الحملة المسيئة للمجلس، مضيفا ان مجلس النواب لم يخفف عقوبة الزنا في قانون العقوبات بل اعاد العقوبة الى ما هو معمول به في محاكم الصلح.
وبين ان مجلس النواب هو الاحرص على قضايا المواطنين وهو الذي يمثلهم وجاء المجلس بانتخابات نزيهة كما ارادها جلالة الملك عبدالله الثاني.
من جانبه ،طالب النائب فواز الزعبي التلفزيون الاردني ببث كلمات النواب خلال الجلسة.
وكان المجلس وقف تحية للمنتخب الوطني في كرة القدم وصفق له بناء على دعوة من النائب محمد زريقات.

 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!