مصري ثان يضرم النار في نفسه أمام مقر مجلس الوزراء

مصري ثان يضرم النار في نفسه أمام مقر مجلس الوزراء
أخبار البلد -  

أخبار البلد - أضرم مصري ثان النار في نفسه اليوم الثلاثاء أمام مقر مجلس الوزراء في وسط القاهرة وتم نقله إلى المستشفى مصابا بحروق، كما أفاد مصدر أمني.

 

وكان مصري أضرم النار بنفسه أمس أمام مجلس الشعب في القاهرة، حيث صب البنزين على نفسه وأشعل النار قبل أن تتدخل الشرطة لإطفاء النيران.

 

وفي موريتانيا أيضاً، أقدم رجل أمس على إضرام النار بنفسه بالقرب من المقر الرئاسي في نواكشوط تعبيرا عن "استيائه" من النظام.

 

وروى الشهود ان الرجل ويدعى يعقوب ولد داود (43 عاما) اوقف سيارته امام مجلس الشيوخ الذي يبعد بضعة امتار عن المقر الرئاسي واشعل النار بنفسه داخل السيارة.

 

واتاح التدخل السريع لقوى الامن اجلاءه الى المستشفى لمعالجته من حروق في الوجه والقدمين، بحسب ما افاد مصدر طبي.

 

واشار صحافيون ابلغهم قبل دقائق عزمه اضرام النار، انه قام بذلك تعبيرا عن "استيائه من الوضع السياسي في البلاد وعن غضبه من النظام الحاكم" في نواكشوط.

 

وفي الجزائر توفي رجل الاحد متاثرا بحروقه بعدما اضرم النار بنفسه السبت الماضي في مدينة قريبة من الحدود التونسية، فيما حاول ثلاثة اشخاص اخرين في الايام الماضية القيام بالامر نفسه.

 

وفي 17 كانون الاول/ديسمبر أقدم التونسي محمد البوعزيزي وهو بائع متجول في السادسة والعشرين على إحراق نفسه احتجاجا على مصادرة بضاعته مما أطلق شرارة الاحتجاجات الشعبية التي اطاحت ببن علي وحملته على الفرار الى السعودية.

 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!