القدس للتأمين توزع 9 % أرباحا نقدية عن العام 2012

القدس للتأمين توزع 9  أرباحا نقدية عن العام 2012
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد
 وافق مساهمو شركة القدس للتأمين على توصية مجلس الإدارة خلال اجتماع الهيئة العامة أمس بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 9 % أو ما مقداره 0.09 دينار لكل سهم عن العام 2012.
وحققت شركة القدس للتأمين إجمالي ربح عن السنة المالية الماضية بنحو 1.64 مليون دينار، مقارنة مع ربح قدره 1.12 مليون دينار للسنة المالية 2011.
كما وافقت الهيئة العامة خلال الاجتماع برئاسة رئيس مجلس الإدارة خالد عليان وحضور مندوب عن مراقب عام الشركات وهيئة التأمين، على اقتطاع مبلغ 169 الف دينار من الاحتياطي الإجباري، وكذلك الموافقة على اقتطاع مبلغ 169 الف دينار من الاحتياطي الاختياري للسنة المالية 2012.
وأكد عليان أن الشركة استطاعت أن تحقق نتائج جيدة رغم التداعيات السلبية الاقتصادية المحلية والخارجية بفضل اتباعها سياسات مالية متحفظة والاحتفاظ بسيولة مالية لمواجهة أي تداعيات أو مطالبات".
وأضاف عليان أن تأمين المركبات في الأردن مايزال يستنزف شركات التأمين ولابد من توفر تشريعات تحفظ للمؤمن له حقوقه وللشركات حقوقها.
وأكد أن على هيئة التأمين الأردنية اعادة هيكلة قطاع التأمين ووضع محفزات للشركات لتشجيعها على الاندماج كإعفاءات ضريبية وغيرها من الحوافز وخاصة في ظل عدد كبير من شركات التأمين التي تعمل في سوق صغيرة كالأردن.
ويعمل في سوق التأمين بالأردن 27 شركة ثلاث منها تعمل وفقا للشريعة الإسلامية بلغ إجمالي أقساطها في العام الماضي 464.3 مليون دينار بارتفاع نسبته ستة بالمائة مقارنة مع 2011.
ولفت عليان الى أن القدس للتأمين تمكنت منذ تأسيسها العام 1975 توزيع ارباح نقدية على مساهميها طيلة 30 عاما ومن ضمنها 5 سنوات كأسهم مجانية.
يشار الى أن القدس للتأمين عندما تأسست العام 1975 كان رأسمالها 160 ألف دينار وتضاعف عدة مرات ليصل إلى 8 ملايين دينار/سهم.
وبين عليان "أن الأزمة الاقتصادية العالمية ما تزال تؤثر على اقتصاديات العالم بأسره وإن تراجعت شدتها وبدأت تتعافى من جديد غير أنه للأسف ما تزال الأردن متأثرة بصورة واضحة.
وأضاف أن الاقتصاد الأردني يتعرض لضغوط كبيرة نتيجة الأحداث التي تمر بها المنطقة.
وأما بالنسبة لنتائج الربع الأول من العام الحالي فقال مدير عام الشركة زياد المصري "ما نزال محافظين على توازن من حيث الأقساط وعوائد الاستثمار مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي".
وبحسب التقرير السنوي للشركة للسنة المالية المنتهية، فقد بلغ حجم الانتاج في كافة فروع التأمين 14.69 مليون دينار مقابل 11.9 مليون دينار للعام 2011، أي بزيادة نسبتها 23 %.
وبين التقرير السنوي للعام 2012، أن أرباح فروع التأمين الإجمالية بلغت 1.18 مليون دينار مقابل 855 الف دينار للعام 2011، أي بارتفاع مقداره 330 ألف دينار، كما بلغت عوائد الاستثمارات للعام الماضي 889 الف دينار بزيادة مقدارها 190 ألف دينار عن عوائد العام 2011.
شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت